الوطن | متابعات

في إطار الزيارة الرسمية للوفد البرلماني والحكومي الليبي إلى الجمهورية العربية السورية، عُقد اليوم لقاء مع وزير المالية السوري لبحث آفاق التعاون المشترك.

بدأ الاجتماع بنقل تحيات رئيس الحكومة الليبية د. أسامة حماد، إلى وزير المالية السوري، حيث تمت مناقشة إعادة إحياء اللجنة العليا الليبية – السورية برئاسة رئيسي مجلس الوزراء في البلدين، وتناول اللقاء أيضًا أهمية الحفاظ على الشركات الليبية السورية المشتركة وتفعيلها وتقويتها لمصلحة البلدين الشقيقين.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحكومتين لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتي تشمل استعادة نشاط اللجنة العليا الليبية – السورية كآلية رئيسية لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي وتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

الوسومالتجارة الليبية الحكومة الليبية سوريا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التجارة الليبية الحكومة الليبية سوريا ليبيا

إقرأ أيضاً:

وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة

أعرب المهندس وليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث، عن سعادته بإعادة إحياء نشاط الاتحاد المتوقف منذ فترة كبيرة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد، على هامش استضافة مصر لبطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة بالأسكندرية.

ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي  بحضور ممثلي 10 دول عربية من إجمالي 15 دولة هم قوام الجمعية العمومية للاتحاد والدول العشر الحضور هم:  السودان ، ليبيا ، سوريا ، الكويت ، الامارات ، السعودية ، لبنان ، البحرين ، العراق ، بالإضافة لمصر .

وأعرب المهندس وليد خليل عن سعادته بانتخابه رئيساً للاتحاد العربي.

وقال وليد خليل أن  إعادة إحياء الاتحاد العربي سعيا لنشر الخماسي الحديث على نطاق أوسع في الوطن العربي لاستنساخ النجاح الباهر الذي يقدمه الاتحاد المصري للعبة والمنافسة على جميع الميداليات في البطولات الدولية والأولمبية خلال الفترات الحالية.

وأضاف خليل أنه سيتم فورا العمل على تجهيز مقر الاتحاد العربي في مصر ووضع خطة لتنمية اللعبة في الوطن العربي خلال الأربع سنوات القادمة لنصنع جيل عربي قوي قادر على المنافسة على ميداليات أولمبية.

وأشار خليل إلى أن انضمام الخماسي الحديث لدورة الالعاب العربية القادمة سيساهم بشكل كبير في خلق مناخ قوي للمنافسة بين الأشقاء العرب وسيحفز الجميع من أجل الظهور بمستويات قوية خلال المحافل الدولية التي تليها.

وشهد اجتماع الاتحاد العربي اعتماد اللائحة الموحدة لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية كلائحة يعمل بها الاتحاد العربي للخماسي الحديث ، كما تم خلال الاجتماع الموافقة على أن تظل مصر مقرا للاتحاد العربي للعبة.

وخلال الاجتماع تم اختيار مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس وليد خليل من مصر ، وكل من رزان العايد من السعودية ، ناصر الوليد من الكويت ، العميد محمد جلال من البحرين نواب لرئيس الاتحاد ، وعضوية كل من الدكتورة هدى المطروشي من الامارات ، عبيد الحمور من السودان ، فتحي يوسف من ليبيا ، إبراهيم زين من لبنان ، عمر عاشور من سوريا ، مع الاحتفاظ بمقعد لفلسطين طبقا للائحة يحدد فيما بعد ، وكذا مقعد لقطر يحدد فيما بعد.
ووقع الاختيار على الدكتور شادي عبد العزيز أمين صندوق الاتحاد المصري  ليكون أمينا عاما وأمينا للصندوق بالاتحاد العربي للعبة ، بالإضافة لإختيار البطل الاوليمبي المصري أحمد الجندي رئيساً للجنة اللاعبين بالاتحاد العربي للخماسي الحديث.

مقالات مشابهة

  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • إسرائيل تمدد فترة التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • بداية عملية تفاوض طويلة.. بغداد تحتضن اجتماع سوري - تركي مرتقب
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق