صحة وطب، تعرف على المسموح والممنوع فى ممارسة الرياضة لمرضى الدوالى،ممارسة الرياضة أسلوب حياة يجب القيام به من قبل العديد من الأشخاص، ويجب أن تصبح من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرف على المسموح والممنوع فى ممارسة الرياضة لمرضى الدوالى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرف على المسموح والممنوع فى ممارسة الرياضة لمرضى...

ممارسة الرياضة أسلوب حياة يجب القيام به من قبل العديد من الأشخاص، ويجب أن تصبح من أساسيات الحياة اليومية، فهى تساهم بشكل كبير فى الحصول على صحة جيدة خالية من الأمراض والضغوط النفسية، ورغم أن بعض الفئات من المرضى ليس مسموحا لهم بممارسة الرياضة، إلا أن هناك فئات أخرى يسمح لهم ممارسة الرياضة وفق شروط معينة. 

وأوضحت دراسة حديثة نشرها موقع "healthline" أنه من بين الفئات من الأشخاص المسموح لهم القيام بممارسة الرياضة، وفق شروط معينة الأشخاص المصابون بالدوالى، حيث لا يمكن أن ننكر فوائد ممارسة الرياضة على تحسن صحتهم، فهى من الأمور التى تساعد فى حصول الشخص على صحة نفسية جيدة، وأيضا صحة بدنية رائعة، لكن يجب توخى الحذر حتى لا تتعرض بعض الفئات للأضرار.

فالأشخاص المصابون بالدوالى عليهم عدم ممارسة الرياضة القوية كرفع الأثقال، لأنها تسبب الضغط الوريدى على أعضاء الجسم الموجودة فى تجويف البطن، وهذا يؤدى إلى تطوير الدوالى وانتشارها.

وتوضح الدراسة أنه يمكن لمرضى الدوالى ممارسة تمارين بدنية غير شاقة مثل الجرى والمشى وركوب الدراجات وممارسة السباحة، فهى من أنواع الرياضيات المفيدة لحالتهم الصحية.

فيجب على الأشخاص الذين أجروا عملية دوالى الساقين توخى الحذر، وعليهم قبل القيام بممارسة الرياضة مراجعة الطبيب للتأكد من عدم إصابتهم بجلطات دموية، وحالة التأكد أنهم لم يتعرضوا لأى مضاعفات نتيجة الدوالى يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية بشكل طبيعى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شبانة : كولر مدرب قدير .. لكنه لن يستطع القيام بأدوار انضباطية مع لاعبي الأهلي خارج الملعب

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي يستحق "العتاب" في منح مارسيل كولر المدير الفني للفريق "كل قواعد اللعب"، وأن يمتلك كل الديكتاتورية في إدارة ملف كرة القدم بالنادي، مشيرًا إلى أنه واحد من أبرز المدربين في تاريخ القلعة الحمراء وهو خارج التقييم الفني، لأنه تسلم فريق مهلهل بعد موسم 2022، ثم حقق كل الالقاب بعد موسمين ليصل لـ9 بطولات بجانب برونزية المونديال.

الشناوي: ناصر منسي توقع تسجيل هدفه في الأهلي

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "كولر نجح بشكل مبهر مع الأهلي، لكنه عندما تملكه شعور بالقدرة على التحكم بمفرده، ورحل سيد عبدالحفيظ ثم جاء خالد بيبو، ولا يمكن أن يكون منصب مدير الكرة (شاغرًا) في النادي الأهلي، وهناك لوائح في القلعة الحمراء يجب تطبيقها".

وأضاف: "الأهلي يضم نجومًا كثيرة، حتى بدءًا من عم حارث، فما بالك بلاعبي الأهلي وإغراءات النجومية، يلزمها شخص يشبه (الشاويش عطية)، وقادر على تحجيم أي لاعب قد يُصاب بالغرور وإحساس التشبع بالبطولات، وشعور التعالي قد يتسرب للبعض، لذلك هذه الأمور تستلزم وجود مديرًا للكرة يتمتع بشخصية قوية".

وأكمل: "الاهلي تنازل عن الحق في بداية الموسم بوجود مدير كرة حتى زادات الأزمات وخسر السوبر الإفريقي، لذلك كان لابد من الإسراع بالتراجع عن القرار وتعيين مديرًا للكرة بشكل رسمي وهو ما تم الاعلان عنه خلال الساعات الماضية".

مقالات مشابهة

  • 3 حيل نفسيك تساعدك في السيطرة على نوبات الغضب المتكررة.. «تكسبك المرونة»
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • أتالاير: هذا هو المتوقع القيام به فور تولي عيسى مهامه محافظًا جديدًا للمركزي
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • شبانة : كولر مدرب قدير .. لكنه لن يستطع القيام بأدوار انضباطية مع لاعبي الأهلي خارج الملعب
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات
  • أوضح مؤشر على عزم إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان.. هذا ما قاله غالانت لقواته