قال الدكتور أحمد عبدالمجيد، خبير العلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة تعلم منذ اليوم الأول أن الحل النهائي هو مصر، وأن إسرائيل استغلت السابع من أكتوبر حتى تغطي على فشلها الاستخباراتي وحتى تعجل من خطط تم وضعه مسبقا بشأن المواجهة مع مصر.

وأضاف «عبدالمجيد» خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة» أن الموقف بالنسبة لإسرائيل كان في التهجير الداخلي للشعب الفلسطيني ثم الضغط عليهم من خلال القصف والتجويع، وما إلى ذلك لمحاولة تهجيرهم إلى سيناء.

وأشار إلى أن إسرائيل تعلم تماما أن محاولة الاعتداء على الأمن القومي المصري لن يسمح به أبدا، وأن من يتخذ هذا القرار داخل إسرائيل أو من يدعمه في الخارج سوف يدفع ثمنا باهظا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التهجير رفح الأمن القومي المصري أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية

قال الدكتور أشرف عكه خبير العلاقات الدولية، إن إنسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين لا يعني انتهاء العملية العسكرية، فقد يعود جيش الاحتلال خلال ساعات أو أيام، فطبيعة الاستراتيجية التي يمارسها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية تتضمن عملية المباغتة والإشغال؛ المنوط بها الوصول إلى المقاومين بشكل مباشر، موضحاً أن طبيعة الظروف التي تعيشها الضفة الغربية لا تمكنه من ذلك.

الاحتلال مستنزف ولا يستطيع سوى القيام بعمليات عسكرية محدودة

وأضاف «عكه» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال يسعى إلى الإبقاء على حالة التوتر والاجتياحات وحالة الاستنزاف للحاضنة المجتمعية الفلسطينية وجعلها تضيق من الظروف التي تعيشها اقتصاديا واجتماعيا بفعل عوامل التدمير والحصار والخناق.

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن من ضمن أسباب انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين، رغبته في عدم استنزاف جميع وحداته وكل قواته العسكرية المستنزفة بالفعل في الشمال والجنوب، مؤكداً أن قدراته العسكرية حاليا لا تسمح له سوى بالقيام باجتياحات محدودة لأيام وساعات، وعمليات عسكرية محدودة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ337 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مجدي بدران: يجب تعلم فن التعايش في الفصول السنوية الأربعة
  • هل تتوقع تغييرًا في سعر الفائدة.. ماذا سيقرر المركزي خلال اجتماعه اليوم (خبير يتوقع القرار)
  • خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو)
  • تطورات اليوم الـ335 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصدر رفيع المستوى: ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر إلى غزة أكذوبة لتبرير فشله
  • خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة