صحيفة عاجل:
2024-07-03@14:56:26 GMT

النمر: ارتفاع الكولسترول الضار ليس له أعراض

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

حذر استشاري أمراض القلب، الدكتور خالد النمر، من إهمال فحص الكولسترول الضار وارتفاع الضغط.

وأضاف النمر، أن ارتفاع الكولسترول الضار ليس له أعراض وكذلك ارتفاع الضغط يكون غالبا بدون أعراض لذلك يجب فحصهما بشكل دوري.

يذكر أن الكوليسترول الضار ينتقل في الجسم عن طريق الدم ويتراكم على جدران الشرايين فيجعلها أكثر صلابة وأضيَق، وفق موقع «ويب طب».

 وتتضمن أعراض ارتفاع ضغط الدم، الشعور بالإرهاق، والرعاف وضبابية الرؤية وخفقان القلب مع احمرار الوجه وظهور مشكلات في العيون مما يستدعي سرعة مراجعة الطبيب.

إرتفاع الكلسترول الضار ليس له أعراض لذلك يجب فحصه دورياً.

إرتفاع الضغط "غالبا" بدون أعراض لذلك يجب فحصه بشكل دوري.

— الدكتور خالد النمر (@ALNEMERK) February 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خالد النمر القلب

إقرأ أيضاً:

لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية

شهدت شواطئ الاسكندرية لليوم الثانى على التوالى اليوم الاثنين ارتفاعا فى حركة الامواج تزامنا مع استمرار الأجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، وتوافد المصطافين إلى الشواطئ للتنزه والاستمتاع بالسباحة، وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات بشأن حدوث اضطراب في البحر المتوسط، خاصة سواحل مطروح والساحل والإسكندرية، وزيادة ارتفاع الأمواج

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفع الرايات الحمراء على الشواطئ، عدا شاطئ سيدى بشر بسبب اكتمال حاجز الأمواج به وتم رفع الراية الخضراء .

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، درجات حرارة بلغت العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 45 درجة، مع رياح بلغت سرعتها 32 كم/الساعة.

وتسود اليوم  أجواء صيفية حارة بالإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، بينما هدأت حركة الرياح مجددا ليعود ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط في معدلاته الطبيعية.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

 

وذلك بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح اليوم، وناشدت محافظة الإسكندرية الرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

 

وأشارت «غانم»، إلى أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكشفت عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، مؤكدة أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

مقالات مشابهة

  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • ما علاقة الأرق والتعب بأمراض الكلى؟
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ