البوابة:
2024-09-30@17:09:24 GMT

أسعار باقات الحج المميزة في 2024

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أسعار باقات الحج المميزة في 2024

البوابة - وزارة الحج والعمرة تعلن بشكل رسمي بدء التسجيل للحجاج داخل المملكة العربية السعودية، وأشارت الى أنه سيتم تضمين ضريبة القيمة المضافة الى أسعار هذه البطاقات، وبحسب ما أعلن عنه فقد تم تحديد أربع باقات للحجاج، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

اقرأ ايضاًأجمل ما قيل عن السعودية في يوم التأسيس

الباقة الأولى: بتكلفة 10,366.

10 ريال، تم تطوير مخيماتها لتقديم خدمة راقية ومريحة للحجاج.
الباقة الثانية: بتكلفة 8,092.55 ريال، تتضمن مخيمات الضيافة في مشعر منى.
الباقة الثالثة: بتكلفة 13,265.25 ريال، وتميزت بأبراجها الستة في منى وموقعها القريب من جسر الجمرات.
الباقة الرابعة: بتكلفة 4,099.75 ريال، تقدم خدمة للحاج ضمن النطاق الاقتصادي، لكنها لا تشمل تكاليف المواصلات من وإلى مكة المكرمة، سواء كانت براً أو جواً.

في حين أن الوزارة قد أشارت الى أن الباقة الأولى والباقة الثانية يتمش إضافة تكاليف النقل اليهما مع إضافة التكاليف المتخصصة في شعائر الحج من منى وعرفات ومزدلفة، باستخدام القطار المخصص لنقل الحجاج أو حتى الحافلات المخصصة لذلك.

وفرت وزارة الحج في السعودية هذا العام كل ما يمكن لراحة الحجاج والمعتمرين، وبالأخص الباقة الرابعة في هذا العام التي توفر النقل والسكن في مكة المكرمة إلى مشعر منى لرمي الجمرات باستخدام الحافلات ثم قطار المشاعر المقدسة أيام التشريق، على عكس الباقة الثالثة التي يتم فيها التنقل بين الشعائر بالقطار المخصص فقط.

في حين أن هذه التسهيلات أتت من وزارة الحج والعمرة لتوفر على المحجاج والمعتمرين الراحة الكاملة في أداء فريضة الحج وضمان موسم حج آمن من جميع المخاطر في هذا العام.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية الرياض جدة مكة المكرمة المدينة المنورة الحج العمرة في السعودية مناسك الحج

إقرأ أيضاً:

"إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال

 

مسقط- الرؤية

كشف يحيى السيابي مدير أول قسم التسويق بصندوق إنماء أن الصندوق يعمل خلال الربع الأخير من العام الجاري على دراسة تمويل 26 مشروعًا بقيمة إجمالية تصل إلى 8 ملايين ريال عُماني، موزعة على المقر الرئيسي في مسقط وفرعيه في صحار وصلالة.

وقال السيابي إن هذه المشاريع تشمل 17 مشروعًا في مسقط بقيمة 6 ملايين ريال عُماني، و5 مشاريع في صحار بقيمة مليون ريال، و4 مشاريع في صلالة بقيمة مليون ريال عُماني. وأكد السيابي حرص الصندوق على تعزيز نسبة التمويل للقطاعات المختلفة بما يساهم في نمو الاقتصاد الوطني.

وخلال العام الماضي، موّل الصندوق عددًا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 20 مليون ريال عُماني، في عدة قطاعات رئيسية تشمل القطاع الخدمي وقطاع البنية الأساسية واللوجستيات، والقطاع التجاري، وذلك ضمن جهود الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات من خلال تمويل المشاريع التي تلبي المعايير المطلوبة.

ويوفر صندوق إنماء مجموعة من الخدمات التمويلية المتنوعة، منها تمويل رأس المال العامل، وتمويل الأصول، وتمويل المشاريع، وخصم الفواتير، إضافة إلى التسهيلات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق على تسهيل إجراءات الحصول على التمويل. ويتابع الصندوق بانتظام المشاريع التي قام بتمويلها لضمان استمراريتها ونجاحها، وذلك من خلال برنامج الرصد والتوجيه المخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال علي الفارسي مدير صندوق إنماء بفرع صحار إن الفرع حقق نتائج إيجابية منذ بداية العام الجاري؛ حيث يعكف حاليًا على دراسة تمويل 5 مشاريع صغيرة ومتوسطة بقيمة مليون ريال عُماني، مع الموافقة المبدئية على بعضها. فيما أكد خالد باعباد مدير فرع صلالة، أن التواصل المستمر مع أصحاب المشاريع يساهم في تحقيق بيئة تمويلية مثالية، ما يعزز نجاح المشاريع ويفتح لها فرصًا للتوسع في الأسواق الخارجية.

يُشار إلى أن صندوق إنماء، من خلال مقره الرئيسي وفرعيه في صلالة وصحار، مستمرٌ في استقبال الطلبات التمويلية للربع الأخير من العام الجاري (أكتوبر- نوفمبر- ديسمبر)؛ بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في توسيع أعمالهم وتعزيز دورهم في الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • "إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • صور تستعرض تصميم الشاشة المميزة بإنحناء micro في هاتف Vivo X200
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية
  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019