بعد 24 ساعة من واقعة انهيار جزء من منزل بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، شهدت مدينة المنصورة اليوم الثلاثاء، واقعة جديدة بانهيار أجزاء من منزل بمنطقة سيدي عبدالقادر أسفر عن إصابة 2 وجرى نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وفرضت قوات الحماية المدنية كردون بمحيط المنزل.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد محمد عمر شريف، مامور قسم شرطة أول المنصورة، من إدارة شرطة النجدة ببلاغ الأهالي بمنطقة سيدي عبد القادر بانهيار أجزاء من عقار ووجود مصابين.

هرعت الحماية المدنية وقوات الإنقاذ البري وسيارات الإسعاف وضباط مباحث قسم شرطة أول المنصورة وجرى فرض كردون أمني بمحيط المنزل فضلا عن قيام مسئولي شركة الكهرباء والغاز بقطع المرافق.

و بالفحص تبين انهيار جزء من سقف الدور الثانى بمنزل مكون من طابقين  أسفر عن إصابة "محمد طه محمود شاهين، 70 عاما، خديجه احمد محمود طاهر، بكدمات وسحجات"،  وجرى  نقلهم الى مستشفى التخصصي العام القديم، لتلقي العلاج.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

يذكر أن مدينة شربين بمحافظة الدقهلية شهدت أمس الإثنين، انهيار جزء من منزل قديم مكون من طابق أرضي وأول علوي وذلك بعد سقوط سقف الدور الأول العلوي دون خسائر فى الأرواح نظرا لكون المنزل خالي من السكان وانتقلت قوات الحماية المدنية وفرضت كردون بمحيط المنزل.

ووجه أيمن مختار، محافظ الدقهلية  لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرارات إزالة فورية لها واخلائها من المواطنين.

محافظ الدقهلية يصدر 6 توجيهات عاجلة بشأن عقار شربين المنهار

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الحماية المدنية اللواء محمد عز بمحافظة الدقهلية امن الدقهلية النيابة العامة شركة الكهرباء مدير أمن الدقهلية مدينة شربين مدينة المنصورة

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة إنسانية فورية، نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ "قطة" محتجزه بأحد العقارات بدائرة قسم أول الفيوم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع كافة البلاغات والحوادث.


حيث أنقذ رجال الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، قطة عالقة بالطابق الخامس لعقار سكني ببرج بناحية شارع المطحن دائرة قسم أول الفيوم بإستخدام سلم هيدروليكى وتسليمها لصاحبتها.

كان قد تبلغ للعميد حسن أبو عقرب مأمور قسم شرطة أول الفيوم بمديرية أمن الفيوم من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم) بإحتجاز القطة خاصتها بأحد الشقق الكائنة بالعقار محل سكنها.

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا  من قسم أول الفيوم يفيد بإستغاثة سيدة بإنقاذ القطة خاصتها عالقة من أعلى سطح برج سكني بناحية شارع المحطن وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، بإشراف العميد محمد ماجد مدير الحماية المدنية بالفيوم.

وجرى الدفع بسلم هيدروليكي لإنزالها وإنقاذ القطة بوسي، وأثناء وصولهم إلى مكان البلاغ تم التعامل مع القطة وإنقاذها وتسليمها إلى السيدة التي تملكها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ولاقى سرعة انتقال القوات استحسان السيدة وتقدمت بالشكر لرجال الشرطة على رأسهم اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، ولرجال الحماية المدنية، لما بذلوه من جهد لإنقاذ القطة خاصتها.

9e7618ab-3870-46ae-924e-230033757aad 66ad7cb6-ba99-4b7a-b296-b96bf91b1774 6184d95c-7284-439b-b8d5-62b8583bd821 021737ec-e5e8-4599-8fe2-cc27c4880a98

مقالات مشابهة

  • إجراء قضائي بشأن انهيار جزئي لعقار في الدقي
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بعد إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بمنزل بمنية النصر
  • إصابة 4 أشخاص وانهيار جزئي لمنزل في انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • إصابة شخصين فى حادث انفجار أسطوانة بوتاجاز بمنزل بالشرقية
  • مقطع يظهر لحظة انهيار جزئي بواجهة مبنى سوق جدة الدولي .. فيديو
  • إصابة 4 أشخاص في حادث على طريق منية النصر في الدقهلية