أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في غزة، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفها، الثلاثاء.

وقالت الكتائب إن مجاهدي القسام اشتبكوا مع "قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس" وأكدت وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.



كما تمكن "مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية مكونة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس"، بحسب البيان.



واستهدف مقاتلو القسام "ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم استهداف ناقلة جند ثانية بقذيفة أخرى".

على جانب آخر، قالت الكتائب إن عناصرها فجروا "3 عيون أنفاق مفخخة في قوات راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

واستهدفت كتائب القسام "دبابة من نوع ميركفاه وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105  في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس".

ومنذ 7 تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة إسرائيل إسرائيل احتلال غزة رفح طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة خانیونس فی منطقة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس ورفح

المناطق_واس

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، استهدف مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل الأعضاء المعينين حديثًا بهيئة كبار العلماء من المنطقة الشرقية 2 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءً أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل” 2 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، كما استشهد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للفلسطينيين شرق مدينة رفح، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في قطاع غزة اليوم إلى ٦٤ شهيدًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 3:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 3:45 مساءًنائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 3:43 مساءًزلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 3:40 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 3:21 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 3:16 مساءًأمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة2 أكتوبر 2024 - 3:45 مساءًنائب مفتي المملكة يدشّن مبادرة الشريعة والحياة بجازان2 أكتوبر 2024 - 3:43 مساءًزلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ2 أكتوبر 2024 - 3:40 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية2 أكتوبر 2024 - 3:21 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني2 أكتوبر 2024 - 3:16 مساءًأمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان "صيفنا هائل" أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان "صيفنا هائل" أمير الشرقية يستقبل الأعضاء المعينين حديثًا بهيئة كبار العلماء من المنطقة الشرقية أمير الشرقية يستقبل الأعضاء المعينين حديثًا بهيئة كبار العلماء من المنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يدكّ مواقع صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس ورفح
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم