صحافة العرب:
2024-07-05@13:02:31 GMT

على بعد خطوات من الوطن..نكون او لا نكون..!

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

على بعد خطوات من الوطن..نكون او لا نكون..!

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن على بعد خطوات من الوطن نكون او لا نكون !، على بعد خطوات من الوطن نكون او لا نكون !د. مفضي_المومني.2023 7 20 لا اعرف الردح… ولا المدح… ولم ولن اشتم لا قبيح .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على بعد خطوات من الوطن..نكون او لا نكون..

!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على بعد خطوات من الوطن..نكون او لا نكون..!

على بعد #خطوات من #الوطن..نكون او لا نكون..!د. #مفضي_المومني.2023/7/20

لا اعرف الردح… ولا المدح… ولم ولن اشتم (لا قبيح ولا مليح)… وآخرها قانون التجريم الضوئي أقصد الإلكتروني..!.لدي مدخل آخر… وتفكير آخر… بعيد عن شياطين التفاصيل في القانون سالف الذكر وغيره من القوانين والتشريعات والتغييرات والتطويرات والبعثرات التشريعية والدستورية التي تداهمنا كل ذات إصلاح أو تطوير… أو تفكير بأن نصحو على وطن نرتضيه جميعاً… وإصلاحات تجعلنا نعيش حياة عادية هادئة نظيفة مثل خلق الله… ودول كثيرة سبقتنا… وأغرقت في المدنية والحياة ونحن ما زلنا نتشبث بقشة الإصلاح والديموقراطية… ومعمعة الحريات والتحديثات…!.مدخلي؛ سؤال يراودني وقد يراود الكثيرين وهو: ألسنا في سكة وطريق الإصلاح والتصليح والتحديث..؟ والتي تؤطر الأحزاب وتقودها للولاية العامة ..! طيب جميل… ؛ وأفترض إيماننا بكل هذا..!، إذاً ما النتيجة والهدف؟ يقولون ببساطة الوصول لحكومة أحزاب وبرامج لحل مشاكلنا..!طيب… طيب…لماذا تستبق الحكومات الحالية والحرس القديم… وأرباب الوصاية كل هذا… وتريد أن تصلح كل شيء قبل أن نصحو على نتائج الإصلاح والتحديث الموعودة… ؟؟، ماذا ستتركون لمن يأتي؟ لماذا تجشمونا عناء التحديث والإصلاح إذا كنتم تستطيعون فعل كل شيء… ونصبتم من أنفسكم أوصياء على مصلحتنا لألف سنة قادمة..!، أليس لجان وتوجهات التحديث والإصلاح إعتراف من القيادة والجميع أنكم لم تفلحوا ولم تنجحوا لحينه..؟، كل ما يحدث من مجادلات وطنية واستفزازات شعبية يشي بأنكم لا تريدون التحديث والإصلاح( وأعني من يضع العصي في الدواليب قبل أن نسير..!)… المواطن ذكي حتى لو نايم أو ساكت… أو قليل حيلة أو مرعوب… ويتعجب بين تهافتنا على التحديث والإصلاح… وممارسات هنا وهناك تقول له ( اقعد واسكت لا في اصلاح ولا ما يحزنون)..!.الخلاصة… لتتوقف كل الجهات عن الإستباقية المعيقة لحلم التحديث والإصلاح… فنحن على بعد خطوات من الوطن الذي نحلم به… لنكون أو لا نكون…! ولا يصح أن يصلحنا من نريد إصلاحه..!ويأتونك بألف لبوس ولبوس… والوطن ذات الوطن يريدونه لهم ولمصالحهم… ونريده لنا جميعاً… فهل (نكبر عقلنا ونفهم السالفه..!)… حمى الله الاردن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟

منذ أن أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية خاصة لذوي القدرات الخاصة في عام 2018، وجعله عاما لهم، مثل ذلك حافزًا كبيرًا لرفع مستوى دمجهم في سوق العمل المصري، وأصبح هناك حرص من ذوي الهمم على اقتناص الفرص في الحصول وظائف، لكن كيف يمكنهم الحصول على تلك الفرصة؟

فرص عمل لذوي الهمم 

قال حسام الدين أمين، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه منذ إعلان الرئيس السيسي، 2018 عاما للشباب، حدث استنفار في جميع الوزارات والجهات، لدمجهم في العمل، وتحقيق الهدف المنصوص عليه في القانون، بتخصيص 5% من الوظائف لصالح ذوي الإعاقة.

وأضاف أمين، أن حصول ذوي الهمم على فرص عمل، يكون من خلال تسجيل بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة، والحصول على فرص عمل لذوي الهمم، من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة التسجيل للحصول على وظيفة 

1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل عبر الرابط التالي.

2. اختيار «تسجيل راغبي العمل».

3. اختيار «التسجيل لأول مرة».

4. ملء البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة.

5. إدخال بيانات المؤهل الدراسي، والخبرات، والمهارات، والدورات التدريبية.

6. ملء البيانات المخصصة في الاختيار المتعلق بـ«ذوي الاحتياجات الخاصة».

7. الضغط على زر «حفظ» لحفظ البيانات المدخلة.

8. يمكن للمستخدم بعد ذلك متابعة حسابه على موقع النقابة، للتحقق من وجود فرص عمل مناسبة للبيانات التي تم تسجيلها أو لا.

وأوضح المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق التكافل الاجتماعي وتمكين ذوي الهمم من الاندماج الكامل في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

مقالات مشابهة

  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو
  • تداخل التخصصات والدخلاء على تخصص الإرشاد والإصلاح الأسري والعلاج الأسري
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»
  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • بهاء أبوشقة يطالب بتشريعات حديثة تواكب النهضة والتطورات القائمة على أرض مصر
  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • أردوغان: هناك إمكانية لاتخاذ خطوات إضافية من أجل السلام في سوريا