عقد مجمع إعلام الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية في إطار الحملة التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهوريه، تحت عنوان «تنمية الوعي بالزيادة السكانية.. الأبعاد والتداعيات»، وذلك برعاية 

الإعلامى دسوقي عبد الله مدير مجمع إعلام الزقازيق مدير عام إعلام شرق الدلتا.

تحدثت في الندوة التي أدارتها داليا صلاح صالح اخصائي إعلام بمجمع إعلام الزقازيق؛ الدكتورة إيمان علي، مدير المجلس القومي للسكان الشرقية، والتى أكدت أن الزيادة  السكانية تشكل تحديًا للدول على اختلاف أنظمتها سواء الدول المتقدمة أو الدول النامية.

 وأشارت إلى إنه ما زالت قضية الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر أمام الدولة المصرية، والاشكالية التي تقضي على آثار أي إنجازات لخطط التنمية المستدامة أو جهود الدولة لتحسين حياه المواطنين، كما أن تاثير زيادة عدد السكان على البنية التحتية والمرافق العامة للدولة؛ مكلف للغاية.

ولفت الدكتورة إيمان علي مدير المجلس القومي للسكان الشرقية، إلى آثار زيادة أفراد عدد الأسرة التي تزيد عن طفلين، وما تسببه من حالة نفسية للأولاد والأم والأب، وهو عبء على الوالدين من حيث العناية والتربية.

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة إعلام الزقازیق

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين

أعلنت النقابة العامة للمعلمين، عن موعد صرف المعاشات دفعة أكتوبر، للأعضاء والورثة، وذلك يوم الأربعاء المقبل 2 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى صرف دفعة جديدة لحوالات التأمين، المنصرفة من صندوق التأمين الخاص لأعضاء نقابة المهن التعليمية وورثتهم.

معاشات المعلمين

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن معاشات المعلمين تصرف على الفيزا المسلمة للمعلمين بشكل تلقائي، إذ لم يعد الصرف يدويا حيث كان الصرف اليدوي للمعاشات يتسبب في كم كبير من الشكاوى في أغلب المحافظات، ما دفع النقابة لاتخاذ قرارات للتحول إلى صرف المعاشات عن طريق الفيزا.

وأكد أن النقابة لديها زيادة تدريجية كبيرة خلال السنوات الماضية، في أعداد الخارجين على المعاشات، والتي تقدر بحوالى 40 ألف معلم سنويا، مؤكدا أن الفرق في كل دفعة بلغ 6 ملايين جنيه، وفي العام 25 مليون جنيه، تحاول النقابة توفيرها لتفي بها في الموعد للأعضاء والورثة.

موعد صرف معاشات المحامين 

وعن معاشات المحامين، أعلن عبد الحليم علام نقيب المحامين، صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه لكل ابن قاصر من أبناء المحامين المتوفين، بمناسبة العام الدراسي الجديد، وصرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للمحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفين، بالإضافة إلى صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 اعتبارا من 29 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • تأثير إدمان الهواتف الذكية على الإدراك.. أبعاد نفسية واجتماعية
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص