اتهم مرشح حزب العمال البريطاني في تصريحات مسربة تل أبيب بتخفيف إجراءاتها الأمنية في الفترة التي سبقت عملية "طوفان الأقصى" لتمهد الطريق لـ"غزو غزة"

اعلان

أعلن حزب العمال البريطاني المعارض سحب دعمه لـ أزهار علي، مرشح روتشديل في الانتخابات الفرعية، بعد تسريب تصريحات مثيرة للجدل قال فيها إن إسرائيل هي من سمحت بحدوث هجوم حماس يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول كذريعة لـ"غزو غزة".

تم اختيار علي للترشح في انتخابات فرعية عن مقعد في منطقة روتشديل بشمال غرب إنجلترا ليحل محل عضو متوفى، ولكن بعد تسريب تصريحاته، قرر الحزب تعليق عضويته بانتظار نتائج التحقيق.

هذه الخطوة تأتي في سياق جهود الحزب للتخلص من الاتهامات بالعنصرية ومعاداة السامية التي واجهها خلال فترة رئاسة جيريمي كوربين.

ووصفت شخصيات بارزة في حزب العمال هذه التصريحات بأنها "غير مقبولة إطلاقا"، لكن الحزب لم يوقفه عن العمل فورا.

وبعد ضغوط متزايدة ورغم اعتذار علي، قال حزب العمال الاثنين إنه على الرغم من أن الوقت قد فات لاستبدال ترشيح علي، إلا أن الحزب "سحب دعمه وترشيحه" له.

وقال الحزب في بيان: "نحن نتفهم أن هذه ظروف غير عادية إلى حد كبير، لكن من المهم أن يمثل أي مرشح يقدمه حزب العمال أهدافه وقيمه بشكل تام".

على متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقلهضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني بعد رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة"نتيجة مزلزلة": حزب العمال يفوز بانتخابات فرعية في اسكتلندا ويحلم بالوصول إلى داونينغ ستريت

وتم إيقاف علي عن العمل في حزب العمل على ذمة التحقيق، مما يعني أنه سيجلس كنائب مستقل في حال انتخابه.

واتهم علي في التسريب المسجل تل أبيب بتخفيف إجراءاتها الأمنية في الفترة التي سبقت عملية "طوفان الأقصى" لتمهد الطريق إلى غزو غزة، وفقا لعلي.

وكان علي الأوفر حظا للفوز في الانتخابات، بسبب وفاة النائب العمالي السابق.

ومن بين المرشحين الآخرين جورج غالواي، النائب العمالي السابق الذي يمثل الآن حزب العمال الصغير، ويقوم بحملة ضد موقف حزب العمال بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس.

وانتقد الحزب سلوك إسرائيل في الحرب والخسائر التي لحقت بالمدنيين الفلسطينيين، لكنه لم يدع إلى وقف فوري لإطلاق النار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مئات الفلسطينيين يشاركون في تشييع شاب قتله الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية شاهد: ضاقت عليهم.. فلسطينيون فقدوا البيت والمأوى ينصبون خياماً في مدرسة مُدمرة شاهد: كان يفترض أنها آخر ملاذ آمن لهم.. شهادات فلسطينيين بعد ليلة دامية في رفح إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة يعرض الآن Next "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية يعرض الآن Next نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني يعرض الآن Next روسيا تنشيء "قطار القيصر".. حاجز دفاعي بطول 30 كيلومترا في دونتسك يعرض الآن Next دعوة لتعزيز قدرات أوروبا العسكرية وألمانيا تدشن مصنعا جديدا للذخيرة اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين ماذا ستخسر مصر في حال تعليق معاهدة السلام مع إسرائيل؟ لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح شاهد: مياه الأمطار الغزيرة تغمر شوارع دبي في الإمارات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا بنيامين نتنياهو شرطة رفح - معبر رفح طوفان الأقصى قوات عسكرية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا بنيامين نتنياهو شرطة رفح معبر رفح طوفان الأقصى قوات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا حزب العمال البریطانی طوفان الأقصى یعرض الآن Next غزو غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار

(CNN) -- قال مصدر إسرائيلي، لشبكة CNN ، الاثنين، إن إسرائيل أكدت لحركة "حماس" من خلال قطر ومصر، أنها ملتزمة بمقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، الذي قدمته مؤخرا وتدعمه الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد أن تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، عن تصريحاته خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث بدا وكأنه يرفض المقترح.

بل إن إسرائيل نقلت إلى الوسطاء مقطع الفيديو الذي قال فيه نتنياهو إن إسرائيل لا تزال ملتزمة به وطلبت نقله إلى "حماس"، بحسب المصدر.

وقال المصدر الإسرائيلي لشبكة CNN: "كلمات نتنياهو في الكنيست كانت تصحيحا مهما، وحتى يومنا هذا لم يقل علانية أنه يؤيد المقترح الإسرائيلي، كلام نتنياهو ينقل الكرة إلى ملعب حماس، إذا قالت نعم، فسيكون هناك اتفاق"، وأضاف: "نحن الآن بحاجة إلى الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق مع كل ما حصلنا عليه".

مقالات مشابهة

  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • «اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان
  • رجل ملعون... أولمرت يتهم نتنياهو بالخيانة وهذا ما قاله عن الصراع مع حزب الله
  • أولمرت يتهم نتنياهو بالخيانة
  • أولمرت يتهم نتنياهو بـ”الخيانة” ويطالب بطرده
  • الحرب ثبتت ترشيح فرنجية.. لا مساومة من قبل الحلفاء؟
  • ستظهر سياسته خلال أيام.. إسرائيل تتحدث عن بديل لحماس في غزة والحركة تنتقد
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • العمال البريطاني قد يفقد مقعدا مضمونا لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار