حائل- خالد الحامد
حقق فريق الفيصلي فوزًا مهمًا على نظيره العدالة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب المدينة الرياضية بالمجمعة، في قمة الجولة 21 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

???? نهاية المباراة#الفيصلي 2#العدالة 0

⚽️ شاهد أهداف المباراة ..⤵️#الفيصلي_العدالة | ⁧#دوري_يلو⁩
⁧#الرياضية_السعودية⁩ pic.

twitter.com/5pHpJn1RwF

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) February 13, 2024

سجل أرنولد هدف الفيصلي الأول، وأضاف زميله موراتو الهدف الثاني؛ ليرفع الفيصلي رصيده إلى 37 نقطة، ليصعد إلى المركز الخامس في الترتيب، بينما تجمد رصيد العدالة عند 36 نقطة متراجعًا للمركز السادس. وعلى ملعب التعليم بعنيزة، حقق فريق النجمة ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على ضيفه الترجي بهدف دون رد.
سجل لأصحاب الأرض الآن ليما من ركلة جزاء؛ ليرفع النجمة رصيده النقطي إلى 29 بالمركز العاشر، وبقي الترجي عند نقاطه الـ 16 ومركزه الـ 16. وقلب فريق العروبة تأخره بهدف إلى فوز مستحق بهدفين لهدف على ضيفه فريق أحد، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي العروبة بالجوف. كان أحد هو البادئ بالتسجيل عن طريق رياض بودبوز، وفي الشوط الثاني سجل للعروبة منير العلوشي من ركلة جزاء، وروبين هابج.

???? نهاية المباراة#العروبة 2#أحد 1

⚽️ شاهد أهداف المباراة ..⤵️#العروبة_أحد | ⁧#دوري_يلو⁩
⁧#الرياضية_السعودية⁩ pic.twitter.com/6lpmevfsL5

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) February 13, 2024

بهذه النتيجة، رفع العروبة رصيده إلى 38 نقطة بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد أحد عند 21 نقطة بالمركز الثاني عشر.

د45+3‘⚽️ هدف لـ @alnajmahfc
آلان ليما يفتتح التسجيل ????#النجمة_الترجي#دوري_يلو | #FDL pic.twitter.com/hra5fuoku4

— دوري يلو (@FDL_KSA) February 13, 2024

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العدالة العروبة الفيصلي الریاضیة السعودیة دوری یلو

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. بيراميدز يعلن اللجوء للمحكمة الرياضية والفيدرالية بسبب قرار رابطة الأندية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر نادي بيراميدز بيانا رسميا منذ قليل، للرد على قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة سموحة، بسبب الظروف القهرية التي شهدتها المباراة والتي تسببت في إلغائها.

وكانت مواجهة بيراميدز ضد سموحة قد شهدت اشتعال النيران في ملعب ستاد الإسكندرية، لتتوقف المباراة، قبل أن يقرر حكم اللقاء إلغاءها بسبب الظروف القهرية التي شهدتها المباراة.

رابطة الأندية تقرر استكمال مباراة بيراميدز وسموحة

وأصدرت رابطة الأندية المصرية قرار رسمي، باستكمال مباراة بيراميدز وسموحة منذ الدقيقة التي توقفت خلالها، وهو ما أغضب مسئولي بيراميدز.

وأعرب نادي بيراميدز عن دهشته من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة الأندية المصريةـ بخصوص استكمال مباراة سموحة من وقت توقفها، بدلاً من إعادة المباراة.

وجاء بيان بيراميدز على النحو التالي:-

يبدي نادي بيراميدز اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة الأندية المصرية المحترفة، باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة، بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التي تم إلغاؤها بقرار من الرابطة سلفا، وما زاد التعجب من القرار، أنه تم إرساله والإعلان عنه رسميا قبل موعد اللقاء بـ 24 ساعة فقط.. وفوجئنا قبل ساعات قليلة عند منتصف الليل، وفي يوم إجازة ثورة 30 يونيو في البلاد، بقرار لجنة المسابقات، وتطالبنا فيه رابطة الأندية بأن نسافر إلى مدينة أخرى لمواجهة منافس مختلف تماما، وتحضيرات مختلفة، قبل 24 ساعة فقط من الموعد المحدد للمباراة، ويبدو أن اتخاذ مثل هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لأبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسيا وبدنيا والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرروا من تلقاء نفسهم في وقت متأخر سفر الفريق إلى مدينة أخرى تبعد 200 كم عن القاهرة، لخوض لقاء أمام فريق آخر في ظروف مختلفة، دون مراعاة للأعمال التنظيمية واللوجيستية من وسائل نقل وحجز فنادق وملاعب تدريب ووسائل استشفاء وتجهيزات غذائية وطبية وأمنية يتم تجهيزها مسبقا، وهو ما يؤثر بالسلب على كافة الاستعدادات الطبيعية لأي مباراة.

وأردف بيان بيراميدز: بل إن القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لحجم التأثير السلبي على القيمة التجارية للدوري المصري وضرب ثقة المستثمرين والرعاة في صناعة كرة القدم المصرية سواء بالدخول إليها أو المضي قدما في الاستثمار بها.. وضربت رابطة الأندية بقرارها بشأن استكمال ما تبقى من المباراة، باللائحة عرض الحائط وكذلك تقارير الحكم والمراقب، وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث ستاد الإسكندرية، والذي أكد على وجود مشكلة في الكهرباء بالإستاد وإهمال واضح في التعامل من صاحب الأرض والتنظيم مع هذه المشكلة، وهو ما يوجب معها إصدار قرار باعتبار بيراميدز فائزا بهدفين دون مقابل طبقا للوائح الواضحة وضوح الشمس في هذه المسألة، بأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لا تعتبر ظرفا قهريا، حيث أن الرابطة تقوم بتطبيق سياسات على بعض الأندية ولا تطبقها على الجميع.

 

واستكمل البيان: ونبدي اندهاشنا من القرارات والتصريحات الإعلامية من جانب مسئولي الرابطة حتى قبل انتهاء اللقاء ومحاولة إجبارنا على الأمر الواقع بإعادة المباراة، ثم التراجع وإصدار القرار الجديد في وقت متأخر حتى لا تكون هناك مساحة للاعتراض والتظلم على القرار وفق أبسط قواعد العدالة الإجرائية، بل يخرج المسئول الأول في رابطة الأندية ضاربا باللوائح عرض الحائط، ويؤكد أن الرابطة لها كل الحق في اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات خارج اللائحة، فالأمور لا يمكن أن تدار من خلال الأهواء والكرة المصرية أكبر من أن يتم التحكم بها وفق أهواء شخصية بهذا الأسلوب.

وأضاف: وبناء على ما حدث في هذا الملف فإن نادي بيراميدز يحتفظ بحقه كاملا، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ذلك القرار، وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية، للحصول على حقوق النادي المهدرة من جانب رابطة الأندية ومسئولي الكرة المصرية ومخالفتهم للوائح الدوري وعدم تطبيق العدالة الناجزة والتي توجب منح بيراميدز نقاط المباراة كاملة.

وواصل: إن مثل هذه القرارات تدعو للشك والتساؤل حول رغبة القائمين على إدارة كرة القدم المصرية في السعي نحو إرساء قواعد المنافسة الشريفة والعدالة بين كافة الأطراف التي تسعى بشرف وكفاح للفوز بلقب الدوري المصري الممتاز.

واختتم البيان: وتؤكد إدارة نادي بيراميدز لكرة القدم على عزم النادي وإصراره على الاستمرار حتى النهاية في المنافسة على لقب الدوري، الذي يتصدره النادي، على الرغم من العديد من التحديات والتدخلات التي أضافت صعوبات ومعوقات أمام مسيرة الدوري هذا العام.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| جدول ترتيب دوري Nile بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • في بيان رسمي.. بيراميدز يعلن اللجوء للمحكمة الرياضية والفيدرالية بسبب قرار رابطة الأندية
  • تشكيل الجونة لمواجهة المصري البورسعيدي في دوري نايل
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري