تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بدعم المزارعين والأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، وتفعيلًا لدور المجلس الأعلى للزراعة والفلاحين، والذي أصدر محافظ الإسماعيلية قرارًا بإنشائه.

عقد محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًا لعرض ومناقشة عدد من المقترحات لدعم المزارعين والأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة

 

وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، مدير عام فرع البنك الزراعي المصري، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، نقيب الفلاحين بالإسماعيلية، ممثلي مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة مقترح إشراك محافظة الإسماعيلية في (مبادرة احلم) والتي تم إطلاقها بالتعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة، وتهتم بصغار المزارعين، عن طريق توريد أبقار حلاب وتسمين لصغار المزارعين بالمحافظة، مما سيكون له بالغ الأثر في إشراك صغار الفلاحين فى عملية التنمية وزيادة دخولهم لمواجهة الأعباء المعيشية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

على أن يكون التركيز بالقرى حول مراكز تجميع الألبان، مثل التي تم افتتاحها مؤخرًا بقرية الأبطال بالقنطرة شرق.

وتفعيلًا لدور المجلس الأعلى للزراعة والفلاحين، تم طرح ومناقشة مقترح إنشاء "قرى منتجة"، وذلك عن طريق عمل مبادرات في عدد من القرى، واقتراح عدد من المشروعات، مثل مشروع الصوب الزراعية على مساحة فدان لكل فلاح يمتلك عقد تمليك، ومشروعات لتربية الدواجن والطيور في كل قرية على حدة.

علاوة على مناقشة مقترح لمبادرة التمكين الاقتصادي لنقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين بالإسماعيلية، والتي تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية للأسرة، من خلال طرح عدد من أنواع من الطيور ثنائية الغرض (لحم وبيض) على أن تكون سلالات جديدة تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية.

 

على أن يتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لما يقدمانه من تسهيلات، خاصة المشاريع التي تخص المرأة المعيلة وخصوصًا المرأة الريفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيليه المزارعين المجلس الأعلى مبادرة احلم بوابة الوفد الإلكترونية عدد من

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا

شاركَ وزير الداخلية في الحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأحد، في الاجتماع الوزاري الذي عُقد بديوان رئاسة الوزراء، والذي ضمّ وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، “فتحي التباوي”، ووزير الحكم المحلي “سامي الضاوي”، ومعالي وزير التربية والتعليم “جمعة الجديد”.

كما شارك في الاجتماع، وزير التعليم التقني والفني، الدكتور “فرج خليل سالم”، ووزير الصحة “عثمان عبدالجليل”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، “أسامة الدرسي”، ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء “سليمان العبار”، ورئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء “صلاح هويدي”، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالوزارة، اللواء “جلال هويدي”.
وتضمنت بنود الاجتماع، مناقشة آلية العمل المشترك والتنسيق حول استراتيجية الحكومة الليبية لتنظيم ملف الهجرة غير القانونية، بالإضافة إلى آلية التعامل مع النازحين من دولة السودان، خاصة مع الطلبة منهم بالتزامن مع بدء العام الدراسي، وفتح مدارس خاصة لهم.
كما تم استعراض آلية حصر النازحين السودانيين، الذين تجاوز عددهم 60 ألف نازح في مدينة الكفرة، وآلية توزيعهم على بعض المناطق.
وخلال الاجتماع، أشار أبوزريبة، إلى أن وزارة الداخلية قامت بإعداد منظومة بيانات شاملة لحصر عدد النازحين السودانيين.
كما أوضح الأوضاع الأمنية والجهود المبذولة من قِبل الغرفة الأمنية المشتركة في منطقة الجنوب الشرقي، والتي تم تشكيلها فور بدء تدفق الأخوة السودانيين، وأكد أن الوزارة لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير القانونية.
وتم الاتفاق على رفع مخرجات الاجتماع إلى رئيس الحكومة الليبية لإعداد لجنة مختصة لمعالجة مشكلة الاكتظاظ السكاني في مدينة الكفرة نتيجة تدفق النازحين، والاستفادة منهم بما يتماشى مع متطلبات الدولة الليبية خلال فترة نزوحهم.
ويأتي هذا الاجتماع بناءً على تعليمات من رئيس مجلس الوزراء، “أسامة حماد”، وبدعوة من وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، وبتنسيق من القيادة العامة لحل ملف الهجرة غير الشرعية.

الوسوماجتماع وزاري الحكومة الليبية السودان ليبيا

مقالات مشابهة

  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • البيت الابيض: بايدن يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • البيت الابيض: يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • اجتماع تنسيقي بالمنوفية لمتابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • اجتماع تنسيقي لشرح إجراءات تنفيذ القرار "943" بشأن الغاء الاشتراطات التخطيطية