بدأ صرف معاش اتحاد نقابات المهن الطبية، منذ أمس واليوم، لدفعة فبراير والتي تصرف عن 3 أشهر «يناير وفبراير ومارس» 2024، ويختص معاش اتحاد المهن الطبية بأعضاء نقابات «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين»، وورثتهم.

وأعلن اتحاد المهن الطبية أن عدد المستحقين لمعاش اتحاد المهن الطبية نحو 121 ألف عضو من النقابات الأربع، فيما بلغ إجمالي قيمة معاش الأعضاء وأسرهم نحو 465 مليون جنيه.

صرف معاش اتحاد المهن الطبية

وعن طريقة صرف معاش اتحاد المهن الطبية، تتم عن طريق تحويل المعاش على حسابات الأعضاء وورثتهم بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد، على أن يحدث العضو الأساسي بياناته كل أربعة أعوام، بينما يحدث الورثة بياناتهم كل عامين.

ومن المقرر أن يتم صرف معاش اتحاد المهن الطبية بالزيادة الجديدة، وهي مبلغ 1350 جنيها بدلًا من 1000 جنيه شهريا، وذلك طبقًا لقرار مجلس الاتحاد الذي جرى اتخاذه بتاريخ 2 مايو 2023، كما تم تخصيص خط ساخن رقم 15603 باتحاد المهن الطبية لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء فيما يتعلق بالمعاشات.

معاش اتحاد المهن الطبية لأول مرة

وللحصول على معاش اتحاد المهن الطبية لأول مرة، عند بلوغ سن الستين لمن هم أعضاء في النقابات الأربعة يتطلب تقديم استمارة «أ.ن» من النقابة الخاصة بالعضو، إضافة إلى خطاب من أحد بنوك «مصر - الأهلي - الإسكندرية» بالموافقة على تحويل المعاش عليه «حساب جاري أو توفير»، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، على أن يتقدم العضو بنفسه بملء طلب الحصول على المعاش أمام الموظف المختص بمقر الاتحاد 6 ش الحديقة جاردن سيتي - القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد المهن الطبية معاش اتحاد المهن الطبية المهن الطبية معاش اتحاد المهن الطبیة صرف معاش اتحاد

إقرأ أيضاً:

860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي

أعلن الاتحاد الدولي للمبارزة اليوم إغلاق باب التسجيل في “بطولة العالم للرواد للمبارزة” التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، في مجمع حمدان الرياضي وينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي تحت إشراف الاتحاد الدولي.
بلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا رسميا للمشاركة في البطولة 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة، يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش)، ضمن ثلاث فئات هي- 50-59، و60-69، و70+ سنة للفردي والفرق.
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، اكتمال التجهيزات لانطلاق المنافسات التي تقام لأول مرة في المنطقة.
وأوضح موسى البلوشي، الأمين العام لاتحاد المبارزة مدير البطولة، أن اللجان المنظمة استعدت لاستقبال الوفود المشاركة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.
وقال إنه يشرف على تنظيم البطولة، لجنة فنية مرشحة من قبل الاتحاد الدولي، تصل في غضون الأيام القليلة المقبلة وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 6 حكام إماراتيين لأول مرة في إدارة منافساتها ضمن قائمة الحكام المختارين من قبل الاتحاد الدولي.وام


مقالات مشابهة

  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • بقيادة بنزيما.. الاتحاد يهزم الأخدود
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين وائل رياض مدير فني لمنتخب مصر (طالع التفاصيل)
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية