تحل اليوم 13 فبراير، ذكرى وفاة الفنان عباس فارس، الذي أطلق عليه لقب «غول التمثيل»، وترك علامات مميزة في تاريخ السينما المصرية.

وفي ذكرى وفاة عباس فارس، يستعرض لكم «الأسبوع» في سياق التقرير التالي أهم المحطات الإنسانية والفنية في حياته.

الفنان عباس فارسنشأته

ولد عباس فارس في حي المغربلين بالقاهرة في 22 أبريل 1902، وعرف التمثيل منذ الصغر وشارك مع إحدى فرق الهواة في عرض بعنوان «شقاء الأبناء».

بدايته المسرحية

انضم عباس فارس، لفرقة جورج أبيض، عند بلوغه الخامسة عشرة وأسند إليه دور في مسرحية «ماكبيث»، ودور آخر في مسرحية «عطيل» وكلتاهما مسرحيتان شهيرتين لويليام شكسبير.

ومن جانبه انضم عباس فارس، لفرقة نجيب الريحاني وشارك معه في أوبريت «العشرة الطيبة»، تلحين سيد درويش.

الفنان عباس فارسبدايته في السينما

في عام 1929 بدأ مشواره في السينما بفيلم بنت النيل، تأليف وبطولة عزيزة أمير، ومن إخراج عمر وصفي، حيث جسد شخصية «حسن افندي»، وظل يقدم الأعمال السينمائية، حتى منتصف السبعينات مثل «السندباد القبلي، ليلي بنت الشاطئ، أجازة في جهنم، السيد البدوي».

وشارك عباس، في الفيلم الأمريكي «Egypt by three» في دور الشيخ، بطولة الممثل جوزيف كوتن - دور الراوي، آن ستانفيل، وجاكي كرافن، ومن إخراج فيكتور استلوف.

عباس فارسعباس فارس والصوفية

انضم عباس فارس، الصوفية في شبابه المبكر وكان متدينا، تزوج من سيدة أجنبية اعتنقت الإسلام بعد أن لقنها أصوله، وحين ماتت شريكة عمره التي أنجبت له ابنه الوحيد «جمال فارس»، تزوج شقيقتها التي اعتنقت الإسلام أيضا.

آخر أعمال الفنان عباس فارس

يذكر أن آخر أعمال عباس فارس، الفنية كانت المشاركة في فيلم «العنيد» عام 1973، بطولة فريد شوقي، ناهد شريف، محمد رضا، وتوفيق الدقن، إخراج حسن الصيفي.

وفاة عباس فارس

توفى في منزله بالعباسية في 13 فبراير 1978 عن عمر ناهز الـ76 عاما تاركاً إرثا من أعماله التى تميزه بطلة مختلفة وأداء وحنجرة مميزة لم يأت مثلها في تاريخ السينما المصرية.

مسلسلات رمضان 2024.. طرح الإعلان التشويقي لـ«سر إلهي»

مسلسلات رمضان 2024.. سيمون تشارك كواليس «صيد العقارب»

مسلسلات رمضان 2024.. 6 أعمال كوميدية تسيطر على الماراثون الرمضاني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عباس فارس

إقرأ أيضاً:

قال عليه «حمضان».. تفاصيل خناقة محمد رمضان مع شاب في الساحل (فيديو)

تصدر اسم الفنان محمد رمضان، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو له خلال تواجده في الساحل الشمالي وهو يتشاجر مع شاب.

خناقة محمد رمضان مع شاب في الساحل

وظهر رمضان في الفيديو وهو يمسك بالشاب بسبب الموبايل قائلا: «هات الموبايل»، وظن رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الشاب صور رمضان وهو في موقف غير لائق.

ورفض الشاب إعطاءه الهاتف، فتطاول رمضان عليه وصفعه، ليرد له الشاب الصفعة في لحظتها أمام الجميع، وتدور مشاجرة كبيرة بينهما أدت إلى تدخل الأمن في المكان ومحاولة الموجودين التدخل بينهما لتهدئة الموقف وإنهاء المشاجرة.

وحتى هذه اللحظة لم يعلق محمد رمضانعلى واقعة صفعه من شاب، كما لم يكشف عن أسباب المشاجرة، وأيضا لم يكشف رمضان سبب انفعاله على الشاب وتعديه عليه فجأة بعد أن كان يلتقط صورا معه.

تعليقات الجمهور على خناقة محمد رمضان وشاب في الساحل

وجاءت تعليقات الجمهور على فيديو خناقة محمد رمضان مع شاب في الساحل الشمالي، ما بين مهاجم بسبب تطاوله وصفعه لمعجب، وما بين بعض المتابعين الذي تساءلوا عن سبب انفعال محمد رمضان على هذا الشاب، وإصراره على أخذ هاتفه وحذف الصورة.

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الغنائية، هي أغنية «بمزاجي»، التي طرحها خلال الأيام القليلة الماضية، ضمن الموسم الصيفي، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين

شاب يصفع الفنان محمد رمضان بالقلم في الساحل (فيديو)

محمد رمضان عن حفله بالمغرب: «تشرفت بختام مهرجان موازين» (صور)

مقالات مشابهة

  • شاهد.. صفعات متبادلة بين محمد رمضان وأحد المعجبين
  • نشاط فني.. تعرف على أحدث أعمال ظافر العابدين
  • أزمة جديدة.. سبب تصدر محمد رمضان التريند
  • قال عليه «حمضان».. تفاصيل خناقة محمد رمضان مع شاب في الساحل (فيديو)
  • محمد رمضان يصفع أحد معجبيه .. فيديو
  • شاب يصفع الفنان محمد رمضان بالقلم في الساحل (فيديو)
  • خيري رمضان في ذكرى استشهاد أحمد منسي: "بطل من بلادي"
  • حفلات صيف 2024.. تامر عاشور يعلن عن موعد حفله بالساحل الشمالي
  • عاجل.. وفاة مدير التصوير عصام فريد عن عمر يناهز 83 عاما
  • حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"