قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة العيدابي في منطقة جازان على مواطن لنقله بمركبته (12) مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.أعلنت #هيئة_تطوير_محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكية عن ضبط 18 مركبة و 56 شخصاً من مخالفي الأنظمة داخل نطاق #محمية_حرة_الحرة@KSRNReserve#اليوم
أخبار متعلقة جازان.

. إحباط محاولتين لتهريب القات المخدرجازان.. القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 50 كيلوجرامًا من الحشيشإحباط تهريب مواد مخدرة في جازان والباحةللمزيد: https://t.co/KcpRstFrZR pic.twitter.com/8inLkEm1d7— صحيفة اليوم (@alyaum) February 13, 2024الإبلاغ عن مخالفي الإقامةأكد المتحدث الإعلامي لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأوضح أن الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جيزان العيدابي جازان أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم

كشف شبان يمنيين، عن مقتل 25 يمني في جبهات أوكرانيا، بعد أن تم استدراجهم والتغرير عليهم للقتال في صفوف القوات الروسية.

 

وقال أحد الشباب اليمنيين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العشرات من اليمنيين كانوا يعملون في سلطنة عمان وتم إيهاهم بوجود أعمال في حراسة منشآت بروسيا برواتب تصل إلى 2500 دولار بالشهر.

 

 

وأضاف أن الشركة التي خدعتهم تحمل اسم شركة "الجابري" وأنه تم نقلهم إلى روسيا واستقبالهم من الجانب الروسي وبعدها تم إخبارهم بأنهم سيعملون بحراسات لمنشآت وسيتم توظيفهم وجرى نقلهم إلى أحواش ومن ثم تم نقلهم لعمليات تدريب عسكري من معسكر لآخر لأكثر من شهرين ونصف.

 

وأوضح أنهم لم يستلموا من رواتبهم سوى مبالغ بسيطة، لافتا إلى أنهم نقلوا مؤخرا إلى حدود أوكرانيا، وعلى بعد ساعة من مواجهات القتال، بإنتظار نقلهم للجبهات.

 

وأشار إلى نقل قرابة 25 يمنيا لجبهات القتال قبل أربعة أيام وأنهم لقوا حتفهم جميعا.

 

وناشد الشباب الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول الرئيس العليمي والقنصلية اليمنية والسفير الروسي بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم.

 

وخلال الأشهر الماضية نشطت جماعات لإستقطاب يمنيين للإنخراط في القتال بصفوف القوات الروسية وقتل العديد من اليمنيين بينهم طلبة يدرسون في روسيا.


مقالات مشابهة

  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • القبض علي 4 مقيمين لتهريبهم 140 كيلوجرام من القات بجازان
  • القبض على مقيم يمني لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود في السعودية.. وعقوبات صارمة بانتظاره
  • عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مقيم لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية
  • القبض على مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • الإطاحة بـ 6 مخالفين لتهريبهم 170 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • توقع ثبات أسعار النفط فوق 60 دولارا للبرميل.. وموازنة سلطنة عُمان محمية رغم التقلبات
  • إتفاق بين البرهان ورئيس افريقيا الوسطى بشان المهددات الأمنية والحدود
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية