شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شريف الصياد نستهدف زيادة صادرات الصناعات الكهربائية بنسبة 25بالمائة سنويا، قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يستهدف التوسع بصادرات قطاع الصناعات الكهربائية بما يتراوح بين 20 و25بالمائة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شريف الصياد: نستهدف زيادة صادرات الصناعات الكهربائية بنسبة 25% سنويا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شريف الصياد: نستهدف زيادة صادرات الصناعات الكهربائية...

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يستهدف التوسع بصادرات قطاع الصناعات الكهربائية بما يتراوح بين 20 و25% سنويا.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش انطلاق فعاليات النسخة الأولى من بعثة Egypt Power Show لقطاع الصناعات الكهربائية، أن ذلك المستهدف يأتي مع الخطة  التي وضعها لزيادة صادرات القطاع مع إطلاق النسخة الأولى من البعثة،  التي تستهدف الربط بين المصانع المصرية والمستثمرين.

وذكر الصياد أنه سيتم عقد  لقاءات ثنائية مع الشركات والمشترين، كما يليها زيارات ميدانية للمصانع للتعرف على منتجات الشركات عن قرب،  فضلا عن جولة سياحية للتعرف على معالم مصر.

ونوه بأن الصادرات تستحوذ على نسبة منخفضة من حجم إنتاج الصناعات الكهربائية، ولكن هناك حرصا من الشركات المشاركة على التوسع بالتصدير خلال المرحلة المقبلة لزيادة حصيلتها الدولارية للتغلب على عدم توفر العملة الصعبة لتمكينها من استيراد خاماتها.

وأضاف أن نسبة المكون المحلي في قطاع الصناعات الكهربائية تتراوح بين 20 و70%.

ولفت إلى أن نجاح بعثة هاتس في نسخها الأربعة الماضية منذ عام 2019، دفعت المجلس إلى تنظيم بعثة كبيرة في قطاع الصناعات الكهربائية على غرار هاتس، مشيرا الى ان المجلس التصديري يتوسع في استهداف كافة القطاعات المندرجة تحته ببعثات تجارية لتحقيق الزيادة المستهدفة في الصادرات.

يذكر  أن أهم اسواق صادرات قطاع الصناعات الكهربائية عام 2022 تمثلت في السعودية وفرنسا وعمان وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات وباكستان ومالطا ولبنان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أنشطة الهلال الأحمر المصري شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، موضحة أن الوزارة تستهدف أن يكون في كل منزل مسعفة متطوعة، لأن الإسعافات الأولية عمل إنساني مهم.

وأضافت أن تعليم الإسعافات الأولية أمر مهم، موضحة أنّ الهلال الأحمر المصري لم يقتصر على تقديم الدورات التدريبية فقط للمتطوعين بل يشمل كل أفراد المجتمع، لافته إلى تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية: «نستهدف 15 ألف رائدة».

تنظيم تدريبات على ملف الإسعافات الأولية في المدارس

وأوضحت أن الوزارة تستهدف كل المنازل المصرية للتدريب على ملف الإسعافات الأولية، وسيتم تنظيم تدريبات أيضا في المدارس: «مهم وجود احتياطي استراتيجي في كل بيت لإنقاذ أي مريض».

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق مبادرة «بأيديك تنقذي حياة» من أجل رفع وعي الرائدات المجتمعيات في مجال الإسعافات الأولية والتي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية على مهارات تقديم الخدمة الإسعافية الأولية. 

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • مبيعات الإسمنت في تحسن بعد استعادة قطاع البناء نشاطه
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • 1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%