أطلقت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية "غوغل" مبادرة "الذكاء الاصطناعي لأوروبا"، وذلك بهدف توفير فرص التدريب على مهارات استخدام الذكاء الاصطناعي في أوروبا.

وتستهدف المبادرة مساعدة الناس في الاستفادة من الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، بغرض وضع أوروبا الجيد لريادة هذا المجال. فيما سوف يجري دعم المبادرة التي تطلقها الشركة المملوكة لمجموعة "ألفابيت" بصندوق رأسماله 25 مليون يورو (9ر26 مليون دولار).

 

وفي ظل استمرار نمو استخدامات الذكاء الاصطناعي في أماكن العمل، وتتشارك غوغل مع حكومات ومنظمات المجتمع المدني والشركات في الاتحاد الأوروبي لتوفير تدريبات الذكاء الاصطناعي إلى جل الشركات الناشئة المحلية والمجتمعات المحرومة التي تواجه خطر التخلف.


وعقب مبادرة سابقة حملت اسم "انمو مع غوغل" التي قدمت تدريبا مجانيا لسد الفجوة التي تعاني منها دول الاتحاد الأوروبي في المهارات الرقمية؛ جاءت أحدث مبادرات غوغل للذكاء الاصطناعي في أوروبا لتوفّر البرنامج الجديد التدريب للمهنيين على استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير سيناريوهات لأماكن العمل.

وفي السياق نفسه، فتحت غوغل الباب أمام الرواد الاجتماعيين والمنظمات غير الهادفة للربح للتعاون معها من أجل تسهيل الوصول إلى الفئات التي يمكن أن تكون الأكثر استفادة من المبادرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا غوغل الذكاء الاصطناعي أوروبا أوروبا غوغل الذكاء الاصطناعي المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الذکاء الاصطناعی الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي

أكد الدكتور محمد أسعد رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي بالنادي الأهلي، أن اختيار المتحف الكبير لإقامة الحفل، جاء بالاتفاق مع مسئولي القلعة الحمراء، مشيرًا إلى الحفل كان مبهرًا ولا يوجد منطقة مثلها في العالم.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "منذ شهر مارس الماضي، تم الاعلان عن تقنيات طبية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهناك تطبيقات تستغرق 30 ثانية فقط للكشف عن أي شئ في الجسم، بتحليل كامل من الجهاز".

وأضاف: "النادي الأهلي لديه فكر مختلف، ولديهم إدارة محترفة، ومهتم بالتفاصيل كاملة، ويمتلك لجان تدرس الأمور الطبية بعناية شديدة، وعلى مدار 7 شهور كان نعقد اجتماعات متواصلة، والجهاز الطبي بالفريق الأول أيضا كان يدرس كافة الأمور، لان لاعبي الفريق الأول ثروة قومية".

وواصل: "نعمل مع كل الفرق الرياضية بالنادي الأهلي، وهدفنا الكشف المبكر عن امكانية التعرض لأي إصابة وتفادي ذلك قدر الامكان".

وأتم: "لاعبو الأهلي متعاونين معنا بشكل كبير، والهدف هو حمايتهم من الإصابات قدر الامكان بواسطة الذكاء الاصطناعي".

مقالات مشابهة

  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال