الأمانة العامة توضح.. حقيقة إزالة جبل أحد في السعودية، "تنتشر أخبار هدم جبل أُحد في المملكة العربية السعودية بسرعة كبيرة في العديد من الأوساط العربية والإسلامية، مثيرة للقلق بين المسلمين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هل هذا الخبر صحيح؟"

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل مايبحث عنة المواطنين السعوديين وغيرهم بمن يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية ومتابعة حقيقة إزالة جبل أحد في السعودية.

 

هدم جبل احد: اكذوبة جديدة المقصود بها المملكة السعودية

ليس بغريب أن يستشيط أي مسلم غضبا بمجرد سماعه جملة مثل” هدم جبل أحد” الجبل المعروف بمكانته لدى المسلمين، هذا وقد جاءت تلك الأنباء الكاذبة بإدعاء أن المملكة العربية السعودية، في طريقها لهدم الجبل المقدس من اجل استكمال خطواتها الأخيرة في التقدم وبناء المشروعات الحديثة بمختلف أنواعها، مما دفع الكاتب محمد الساعد إلى كتابة مقال أوضح فيه حقيقة تلك الأكاذيب وتوضيح حقيقة الأمر للمسلمين في كافة أنحاء العالم.

حقيقة أكذوبة هدم جبل أحد

الأمانة العامة توضح.. حقيقة إزالة جبل أحد في السعودية.. في مقال بعنوان”السعودية من هدم القبة الخضراء إلى هدم جبل احد” أوضح الكاتب محمد الساعد حقيقة تلك الأكاذيب في استعراض لبعض الحقائق التاريخية، فقد بدأ الساعد مقاله بعرض بعض التفاصيل التي تعود لعهد الملك عبد العزيز في أثناء عمله على مشروعه الوحدوي الذي امتد من الإحساء شرقا إلى الحرمين الشريفين غربا، وما طاله من إدعاءات في حينها بأنه يسعى إلى هدم القبة الخضراء والتعدي على الحجرة النبوية فضلا عن قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي الإطار ذات، أكد الساعد في مقاله أن ذات الخصوم الذين ادعوا كذبا على الملك عبد العزيز هم من يروجون لمثل تلك الإدعاءات  من هدم الجبل ذو المكانة العظيمة في نفوس المسلمين، متجاهلين أن ما يقارب 13 مليون معتمر رأوا بأنفسهم أن الأمر خاطىء بالكلية وأنه لم يمس أحد الجبل المقدس، لكن تبقى تلك الإشاعات دليلا على خطوات المملكة التقدمية التي لا يرغب بها الكثير من الحاقدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية السعودية المملكة العربية جبل احد أحد هدم جبل

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان.
وأكدت على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.
أخبار متعلقة في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطتهطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياوحثت السفارة المواطنين المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مؤكدة ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام