أصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 37 الذي يتعلق بتفعيل إجراءات تحرير عقود لـ 54 معلمًا، وذلك ضمن نسبة 5% المخصصة لشغل وظائف معلم مساعد وفقًا لمسابقة "30 ألف معلم".

 ينص القرار على أنه اعتبارًا من 1 سبتمبر 2023، سيتم تعيين هؤلاء المعلمين كمعلمين مساعدين بنظام التعاقد، وذلك في إطار النسبة المحددة بنسبة 5% وفقًا للمادة 22 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

 

 القرار يشدد على ضرورة تحرير عقود الوظائف بعد استيفاء جميع الشروط القانونية المطلوبة لشغل هذه الوظائف، مع إعفاء المعلمين من تقديم شهادة اجتياز التدريب من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا وزاريا رقم 166 لسنة 2024، بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة.

وجاء نص القرار الصادر من وزير التربية والتعليم: يستبدل بنص المادة 6 من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات النص الآتي: تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم فى القرار الوزاري:  ويجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

ونصت المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ اليوم التالي الكثير ويلغى كل ما يخالفه من أحكام.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستعانة بـ50 ألف معلم بنظام الحصة
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس