تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، دشّنت وكالة "الأحوال المدنية"، في نادي منسوبي الوزارة بالرياض، اليوم، خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة "أبشر" بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، بحضور وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.


وأوضحت الأحوال المدنية أن الخدمات الجديدة شملت "تحديث سجل الأسرة"، و"تمكين الأسر الحاضنة للاستفادة من خدمات الهوية الوطنية عبر منصة أبشر"، و"إنهاء خدمات العسكريين" (أبشر حكومة)، و"مكتب الأحوال المدنية الافتراضي".
أخبار متعلقة وزير الدفاع يعلن دعم المملكة لمبادرات التحالف الإسلامي بـ100 مليون ريالوزير الدفاع يبحث التعاون العسكري مع نظيره الكويتيتفاصيل لقاءات وزير الدفاع على هامش اجتماع التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأحوال المدنية" تدشّن خدمات إلكترونية جديدة - واسخدمات الهوية الوطنيةبينت أنه تم تطوير خدمة الهوية الرقمية وتحسينها، وتطوير خدمة سجل الأسرة الرقمي، وتطوير خدمة دفع أجور التوصيل عن طريق منصة أبشر (سجل الأسرة)، وتطوير خدمة دفع واسترداد أجور التوصيل من خلال منصة أبشر (تسجيل المواليد)، وخدمة تحسين المطورة.
ولفتت إلى أنه بإمكان المستفيدين الاطلاع على إجراءات ومتطلبات الخدمات الجديدة أو المحسنة والمطورة عبر الدخول لحساب المستخدم في منصة "أبشر"، مؤكدة أنها تأتي ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية الهادفة إلى توفير حلول رقمية ذكية للارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الأحوال المدنية أبشر خدمات إلكترونية الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية

اختتمت الفرق الطبية، فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالشرقية، بتقديم الخدمة لأكثر من 102 ألف منتفعة، تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة».

خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

وأوضحت مديرية الصحة بالشرقية، في بيان، أنه إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 69184 سيدة، حيث قامت فرق المرحلة الثانية أمس، بتقديم الخدمة في يومها الخامس والأخير لعدد 10068 سيدة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6577 سيدة، ليصل إجمالي عدد المنتفعات في المرحلة الثانية 51316 سيدة، وإجمالي الحاصلات على وسائل 35473 منتفعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية بالمرحلة الأولى لعدد 50849 منتفعة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 33711 سيدة.

خدمات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 14 حتى 26 سبتمبر على مرحلتين، شملت خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية
  • خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشر
  • أبشر لوحات: خدمة مسهله تقدمها السعوديه عبر منصه ابشر
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم أكثر من 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • تعرف إلى خدمة إصدار هوية وطنية لفرد أسرة من أبشر
  • إتاحة خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر "أبشر".. اعرف الخطوات
  • وفق قانون الأحوال المدنية.. ضوابط استخراج بطاقة الرقم القومي
  • الأحوال المدنية تفرض غرامة على «تجديد بطاقة الرقم القومي» بهذه الحالة
  • أهم مميزات خدمة لوحات المركبات من أبشر