سرعان ما تبنى حزب الله عملية الإطلاق عبر رسائل مرتبطة بالمجموعة. وقد شارك حزب الله خريطة تتضمن موقعًا محددًا لمركز الشرطة المحتمل في المنطقة التي قال إنه استهدفها.

اعلان

تمّ نقل شخصين على الأقل بواسطة طائرة مروحية، أصيبا في إطلاق صاروخ من لبنان على بلدة كريات شمونة الحدودية في إسرائيل يوم الثلاثاء. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن المصابين هما مراهق يبلغ من العمر 15 عاما، وسيدة في الـ 47 من العمر، وعلى ما يبدو، فإن إصابة المراهق في غاية الخطورة، وهناك تلميحات غير مؤكدة بأنه ربما فقد أحد أطرافه في الضربة. 

ونُقل المصابون جوا إلى مجمع رمبام للرعاية الصحية في حيفا.

وأوضح فريق الإنقاذ الذي تكفل بنقل المصابين أنهما أصيبا "بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى الأطراف والبطن والوجه".

وسرعان ما تبنى حزب الله عملية الإطلاق عبر رسائل مرتبطة بالمجموعة. وقد شارك حزب الله خريطة تتضمن موقعًا محددًا لمركز الشرطة المحتمل في المنطقة التي قال إنه استهدفها.

ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحةالجيش الإسرائيلي: ضربنا أكثر من 50 هدفاً لحزب الله في سوريا و3400 هدف في لبنان

وأشار حزب الله في منشور على منصة تلغرام، إلى أن عناصره "استهدفوا ‌‏مبنى ‌‏تابعا للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة" وأنّ هجومه يأتي "‏دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد بقطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة".

ويأتي الهجوم الصاروخي بعد يوم من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل تسعة من مقاتليه، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين.

وبحسب ما ورد، فقد أصيب أحد مسؤولي حزب الله في قرية مارون الراس بقضاء بنت جبيل بعد أن قصفت طائرة بدون طيار سيارته. 

وتعرضت بلدة كريات شمونة لتهديد متكرر بالقصف منذ تصاعد التوترات مع حزب الله، والتي أثارتها هجمات حماس في الـ 7 من أكتوبر- تشرين الأول على إسرائيل والعمليات العسكرية الإسرائيلية اللاحقة بغزة، فضلاً عن غاراتها المتكررة على جنوب لبنان.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: ارتفاع عدد النازحين في جنوب لبنان وسط الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله بين حزب الله وإسرائيل لا مجال للدبلوماسية والحرب آتية لا محالة.. تهويل أم تقديرات واقعية؟ إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء صاروخ إسرائيل جنوب لبنان إجلاء جرحى حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة يعرض الآن Next "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية يعرض الآن Next نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني يعرض الآن Next روسيا تنشيء "قطار القيصر".. حاجز دفاعي بطول 30 كيلومترا في دونتسك يعرض الآن Next دعوة لتعزيز قدرات أوروبا العسكرية وألمانيا تدشن مصنعا جديدا للذخيرة اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين ماذا ستخسر مصر في حال تعليق معاهدة السلام مع إسرائيل؟ لم يحتجزا في نفق.. تفاصيل عملية "تحرير رهينتين" إسرائيليتين في رفح شاهد: مياه الأمطار الغزيرة تغمر شوارع دبي في الإمارات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا بنيامين نتنياهو شرطة رفح - معبر رفح طوفان الأقصى قوات عسكرية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صاروخ إسرائيل جنوب لبنان إجلاء جرحى حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا بنيامين نتنياهو شرطة رفح معبر رفح طوفان الأقصى قوات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا إسرائيل أوكرانيا یعرض الآن Next کریات شمونة حزب الله فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله

سرايا - أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي أغار على منزل ببلدة البياضة في صور، مشيرة إلى وقوع غارتين الليلة الماضية على بلدة كفركلا جنوبي البلاد، دون ورود معلومات حتى الآن عن ضحايا.

في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بالطائرات مباني ادعى أنها عسكرية تابعة لحزب الله في بلدات كفركلا وحولا والبياضة ورب الثلاثين جنوب لبنان.

وأضاف أنه قصف بالمدفعية منطقة الظهيرة جنوبي لبنان لإزالة ما وصفه بـ"التهديد"، وفق زعمه.
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًاإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا بضربات حزب اللهإقرأ أيضاً : استطلاع: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة الأمريكية


مقالات مشابهة

  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • ‏‎إسرائيل تقصف مبنى لحزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية