ألقت الشرطة في ولاية مانيبور الهندية القبض على متهم رئيسي في جريمة اغتصاب جماعي لمجموعة من النساء في مايو الماضي، على خلفية اشتباكات طائفية في الولاية.

ونقلت صحيفة Hindu عن مصدر في الشرطة قوله: "ألقت شرطة مانيبور القبض على أحد المتهمين الرئيسيين. تم رصد هذا الرجل في مقطع فيديو لامرأتين عاريتين وهما تتعرضان للإيذاء من قبل حشد في قرية في منطقة سيناباتي".

إقرأ المزيد حشد محتج يدمر منزل وزير هندي

تم تداول مقطع فيديو مثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي في الهند يوم الأربعاء الماضي، وفيه ظهر حشد من الرجال يقودون نساء من قبيلة كوكي عاريات إلى حقل حيث تعرضن للاغتصاب. وقع الحادث في مانيبور في 4 مايو ، لكنه انتشر الآن فقط.

وفي وقت سابق، أمرت سلطات مانيبور، وحدات الجيش باستخدام الأسلحة ضد المحرضين على الاضطرابات والاشتباكات على أسس قبلية. تشهد المنطقة اشتباكات بين ممثلي قبيلتي كوكي وميتي. وكان سبب الاشتباكات، مطالبة مهاجرين من قبيلة ميتي بالحصول على وضع ما يسمى "الطبقة المسجلة" في مانيبور. يمنح هذا الوضع أعضاء الطبقة الاجتماعية المذكورة العديد من الامتيازات، بما في ذلك عند التقدم لوظيفة في وكالة أو مؤسسة حكومية، وعند دخول مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات

إقرأ أيضاً:

تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا

أحالت مصالح الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا على النيابة العامة المختصة، يوم الثلاثاء الماضي، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والسكر العلني البين.

وكانت مصالح الأمن الوطني بسلا قد توصلت بإشعار حول تبادل ثلاثة أشخاص للعنف بالشارع العام، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة يوم الثلاثاء الماضي..

مقالات مشابهة

  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • الصادرات التركية إلى أوكرانيا تسجل أعلى نسبة منذ 2022
  • الشرطة التونسية تلقي القبض على مرشح للانتخابات الرئاسية بشبهة فساد مالي
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض يطيح بـ 3 أشخاص بسلا
  • القبض على مشعوذ أوهم النساء بإطالة قاماتهن مقابل 2000 دولار
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد