بوابة الفجر:
2024-07-05@11:31:16 GMT

باقي كام يوم يا ترى..موعد شهر رمضان بالميلادي 2024

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك 1445 ويبحث الكثير من المسلمين عن موعد شهر رمضان بالميلادي حيث أعلنت الهيئة الفلكية أن يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك 2024، ويترقب جميع المسلمين حول العالم بداية شهر رمضان حيث تعم أيام الرحمة والمغفرة وينتشر الخير بين جميع المسلمين، وخلال السطور التالية نكشف عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك.

موعد شهر رمضان بالميلادي


ازدادت عمليات البحث في الساعات الأخيرة الماضية عن موعد شهر رمضان بالميلادي حيث يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وبدأ جميع المسلمين حول العالم التجهيز لشهر رمضان الكريم حيث تبقى فقط 30 يومًا على بداية الشهر الفضيل، حيث تكون غرة شهر شعبان 1445 يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وبدأت جميع محلات الفوانيس وزينة شهر رمضان في التجهيز لشهر رمضان ويقبل جميع المسلمين على شراء جميع أنواع الفوانيس والزينة المختلفة الخاصة بشهر رمضان لتعليقها في الشوارع والبيوت.


أدعية استقبال شهر رمضان 2024


بعد معرفة موعد شهر رمضان بالميلادي يبحث الكثير من المسلمين في جميع الدول العربية والاسلامية عن الادعية الخاصة بشهر رمضان للدعاء بها حيث يقبل الله تعالى دعاء عباده خلال ليالي وأيام شهر رمضان المبارك.

اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم تقبل توبتنا.
اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا.
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان موعد رمضان اعرف موعد رمضان ادعية رمضان شهر رمضان المبارک جمیع المسلمین

إقرأ أيضاً:

دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع

أصدرت دار سعاد الصباح للثقافة والإبداع العلمي الكتاب الفائز في مسابقة عبدالله المبارك للإبداع العلمي 2018-2019 ويحمل عنوان «مواقع التواصل الاجتماعي.. إيجابياتها وسلبياتها» للباحث عبدالكريم نوفل.

وقالت د. سعاد الصباح في تصريح صحافي إن استحداث جوائز عبدالله المبارك للإبداع العلمي «بوابة لدخول عشرات المبدعين في العلوم والآداب إلى عالم النشر إذ تنال الأعمال الفائزة ما تستحق من اهتمام بالنشر والتكريم المادي والمعنوي وهو ما يشكل حافزا لجيل الشباب على العطاء والتفوق».

وأوضحت أن المسابقة موجهة للمبدعين العرب من جيل الشباب منذ ما يقارب ربع قرن في الوقت الذي تكاد تغلق فيه أبواب النشر أمام مواهب الإبداع العربي.

ولفتت إلى أن المسابقة حددت شروط المساهمة بعروبة البحث كاتبا ولغة على الرغم من أن بعض الشروط الإجرائية الأخرى تتغير أحيانا وفق اعتبارات تحددها لجان متخصصة تراعي الظروف والمعطيات.

من جانبه، قال مدير الدار علي المسعودي إن مسابقات الدار تهدف إلى تشجيع الشباب المبدع وتفجير طاقاته بالإضافة إلى طرح قضايا تفيد المكتبة العربية.

وأضاف المسعودي في تصريح مماثل أن الكتاب الفائز يضم بين دفتيه أربعة فصول وفي كل فصل عدد من الأبحاث التفصيلية فضلا عن التقديم للدكتورة سعاد الصباح والمقدمة والخاتمة وسرد المراجع.

وأوضح أن الباحث يتناول في الفصل الأول مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي والنشأة والتعريف والميزات والمراحل وغير ذلك من النقاط المهمة التي سلط الضوء عليها.

وذكر أن الكاتب تحدث في الفصل الثاني عن إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي وبحث الفصل الثالث السلبيات والتداعيات التي نتجت عن هذا التطور التقني الهائل.

وأشار إلى أن الكتاب يغطي جانبا مهما تفتقر إليه زوايا المكتبة الكويتية والعربية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي