أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بكل قوة الهجمات البربرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي نتج عنها إصابة إسماعيل أبو عمر مراسل الجزيرة والمصور الصحفي أحمد مطر ووفقاً للمعلومات الأولية فقد تم بتر قدم الزميل إسماعيل أبو عمر، وفيما شخصت إصابة الزميل أحمد مطر فى يده بالخطيرة وقد تم نقلهما الى المستشفى الأوروبي.


إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منذ بداية عدوانه على قطاع غزة الصحفيين ، حيث أستشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي 120 صحفيا. 


إن هذه الاعتداءات الغاشمة من جانب قوات الاحتلال الصهيوني تم إدانتها من كل المنظمات الدولية والأمم المتحدة حيث إنها تتعارض تماماً مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.


ويؤكد الاتحاد العام للصحفيين العرب تضامنه الكامل مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني البطل ، ويطالب كافة المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم غير المبررة واتخاذ ما يلزم لحماية الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الأعزل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين العرب غزة إسرائيل رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة

نيويورك-سانا

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم أنه لا وجود لمكان آمن في قطاع غزة، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي نقله موقع الأمم المتحدة: إن “النازحين في غزة يعانون نقصاً كبيراً في الإمدادات الحيوية الإنسانية”، لافتاً أيضا إلى خطورة الذخائر غير المنفجرة التي خلفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال بشكل خاص، حيث استشهدت طفلة في خان يونس بسبب هذه الذخائر السبت الماضي.

وأكد دوجاريك أن الاحتلال الإسرائيلي”منع وصول نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة خلال شهر حزيران المنصرم”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بالوقف الفوري لإطلاق النار، وأوامر محكمة العدل الدولية بشأن إيقاف هذا العدوان، ورغم ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين والذي قارب 38 ألف شهيد أغلبيتهم العظمى نساء وأطفال وشيوخ.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص