أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية، الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي حصل على فيديو من كاميرات المراقبة في قطاع غزة يظهر قائد حماس، يحيى السنوار.

وذكرت القناة الـ12 أن الفيديو يظهر السنوار في نفق تحت خان يونس، جنوب القطاع، محاطا "بزوجته واثنين أو ثلاثة" من أبنائه، لكن القناة لم تبث الفيديو.

ويبدو السنوار بصحة جيدة، وكان يحمل حقيبة ويرتدي "شبشب أديداس"، وفق التقرير.

وتظهر اللقطات زعيم حماس، المطلوب لدى إسرائيل، وأفراد أسرته وهم يقودهم أحد العناصر من نفق إلى آخر، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

والمقطع الذي تبلغ مدته حوالي دقيقة تم الحصول عليه من كاميرات المراقبة التي نصبتها حماس في الأنفاق، وقد حصلت عليه قوات الجيش الإسرائيلي العاملة في مدينة غزة.

ويقول التقرير إن الجيش الإسرائيلي والشاباك يحللان الفيديو، وسوف يقرر القادة ماذا كان سيسمحون ببثه أم لا.

ويعود المقطع إلى الفترة التي سبقت فقدان الاتصالات بالسنوار منذ أواخر الشهر الماضي. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، أن السنوار، الذي يعتبر العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر، "انقطع الاتصال" به إذ لم يقم بأي اتصال مع الوسطاء القطريين أو المصريين.

ونقلت قناة i24news عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين كبار إنه تم تكليف وحدات خاصة بمطاردة كبار قادة حماس، ومن بينهم السنوار، داخل الأنفاق على أعماق تتجاوز 20 مترا تحت الأرض.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الأربعاء الماضي، تدمير نفق في مدينة خان يونس، وقال إن كبار قادة حركة حماس كانوا يستخدمونه.

ومدينة خان يونس، هي مسقط رأس السنوار، وقد شهدت قصفا مكثفا في الأسابيع الأخيرة مع محاولة إسرائيل الوصول إلى العقول المدبرة المسؤولة عن الهجوم المباغت الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.

وسائل إعلام إسرائيلية: السنوار "خارج التغطية" منذ أيام تؤكد وسائل إعلام إسرائيلية أن القيادي في حماس، يحيى السنوار، الذي يعتبر العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر، "انقطع الاتصال" به منذ عشرة أيام، إذ لم يقم بأي اتصال مع الوسطاء القطريين أو المصريين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة.

اعلان

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 347، حيث تصاعدت حدة التصعيد العسكري الإسرائيلي بشكل ملحوظ. يستمر الجيش الإسرائيلي في تكثيف هجماته على القطاع من خلال عمليات برية وجوية وبحرية مكثفة، مع التركيز بشكل خاص على المناطق المحيطة بمراكز إيواء النازحين. وقد شن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على مخيم البريج وتجمعات سكنية في حي الزيتون.

وفي تطور متصل، تناولت القناة 12 الإسرائيلية تصريحات إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الذي انتقد التحولات القيادية في الجيش، مشيرا إلى أن إزاحة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعزيز دور  جدعون ساعر قد يطيل أمد الحرب تحت قيادة زعيم أثبت فشله مرارا في إشارة إلى نتنياهو. 

وأضاف باراك أن "نتنياهو انتهك القاعدة الأساسية لرئيس الوزراء في زمن الحرب"، مؤكدا أن "ثمن الدماء باهظ وأن من تسبب في الفشل لن يتمكن من تصحيحه". 

وفي الجبهة الشمالية، تستمر المواجهات بين إسرائيل وحزب الله في التصاعد دون أي تطورات جديدة. وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس الموساد اختتم اجتماعا أمنيا مع نتنياهو في إطار الحديث عن تصعيد محتمل على جبهة لبنان. 

أكد خالد مشعل، أحد كبار المسؤولين في حماس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أن حماس تحقق النصر في الحرب وستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة. 

وأوضح مشعل أن "حماس لها اليد العليا في الصراع، حيث استمرت في الصمود وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة من الاستنزاف المستمر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدويري .. القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة يعترف بصدق السنوار
  • كيف أقر القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة بصدق السنوار؟.. الدويري يجيب
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • تكتيك معقد لإرباك إسرائيل.. كيف تصل رسائل السنوار إلى المجاهدين والوسطاء العرب.. عاجل
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي