عربي21:
2024-07-12@00:55:06 GMT

إسبانيا تضبط 8 أطنان كوكايين مهرّبة بأسلوب غير مسبوق

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

إسبانيا تضبط 8 أطنان كوكايين مهرّبة بأسلوب غير مسبوق

أعلنت الجمارك الإسبانية، الاثنين، عن ضبط 8 أطنان من الكوكايين في ميناء الجزيرة الخضراء، المتواجد في جنوب البلاد، ويُعرف كذلك باسم "ألخثيراس"، وذلك في شحنة كانت مخبأة داخل حاوية آتية من أميركا اللاتينية، فيما صنّف بـ"أكبر عمليات الضبط في البلاد".

وأوضحت مصلحة الجمارك، عبر بيان لها، أن "المخدرات كانت مخبأة داخل هيكل معدني مصنوع من سبيكة خاصة، بهدف التحايل على الماسحات الضوئية المستخدمة لدى السلطات، بحيث لا يظهر في الصورة خلال المسح سوى شكل المنتج الموضح على قسيمة الشحن، وهو مولّد كهرباء".



وأكدت سلطات الجمارك أنها "لم تواجه أسلوبا مماثلا في التهريب في ما مضى"، مضيفة: "على الرغم من الأسلوب التحايلي هذا، كشف جهاز المسح الضوئي كمية كبيرة من البضائع، تشغل تقريبا كل مساحة الهيكل المعدني الموجود في الحاوية، تبين أنها كوكايين عالي النقاوة، بوزن إجمالي يبلغ ثمانية أطنان".


وأكد البيان نفسه، أن "هذه المصادرة تُعد من بين أكبر العمليات التي تمت في إسبانيا في السنوات الأخيرة". فيما أوقفت السلطات الشخص الذي كان من المفترض أن يتسلم المخدرات في إسبانيا.

يشار إلى أن الحاوية جاءت من سورينام بأميركا اللاتينية، وتوقفت في بنما؛ بينما تؤكد عملية الضبط الجديدة، أن إسبانيا باتت تُشكّل أحد نقاط الدخول الرئيسية للمخدرات إلى أوروبا، بسبب روابطها مع أميركا اللاتينية، وقربها من شمال أفريقيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اسبانيا أمريكا اللاتينية الجمارك الاسبانية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مركز ميتم الجمركي يتلف 3 أطنان من الأجبان والأدوية المنتهية والممنوعة

يمانيون/ إب أتلف مركز ميتم الجمركي بمحافظة إب اليوم، طنين ونصف من الجبن التالف والمخالف للمواصفات والمقاييس، ونصف طن من الأدوية الممنوعة ومنتهية الصلاحية.
وأوضح مدير المركز عبده الكهالي، أن المركز لن يتهاون في ضبط السلع المنتهية والممنوعة وغير المصرح بدخولها إلى البلد لما فيه مصلحة الوطن وصحة وسلامة المواطنين.
وأشار إلى أن عملية الإتلاف تمت بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة. # مركز ميتم الجمركي#أجبان#أدوية مهربة#إب

مقالات مشابهة

  • سكيكدة: الإطاحة بعصابة إجرامية وحجز كمية من الكوكايين والمهلوسات
  • جمارك مطار سفنكس الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من السبائك الفضية
  • حجز 45 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • حجز 54 كلغ كوكايين والإطاحة بـ7 من مروّجيها في تمنراست
  • تداعيات مدمرة للتغير المناخي في أميركا اللاتينية
  • اعترافات لصوص السيارات في الدخيلة: نفذنا جريمتي سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • مركز ميتم الجمركي يتلف 3 أطنان من الأجبان والأدوية المنتهية والممنوعة
  • ضبط لصوص السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع
  • بريطانيا تحذر من السفر إلى إسبانيا بسبب مرض خطير قاتل
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا