أقامت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة أمس الاثنين، ورشة عمل بعنوان "رحلة الاستثمار في مراكز ضيافة الأطفال"، استعرضت أهم العناصر التي يجب توافرها لبدء أي مشروع تجاري.
وأكدت الورشة أهمية البحث والتخطيط لمشروع مراكز ضيافة الأطفال وتحليل الطلب على الخدمات المقدمة في المنطقة، وتقييم المنافسة، وتسليط الضوء على القيمة الفريدة المقدمة، وتضمين البيانات الديموغرافية والاتجاهات والنمو المحتمل في المنطقة.


أخبار متعلقة "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي".. مبادرة تمكين ذوي الإعاقة في الشرقية600 عملية و5783 مراجعاً.. حصيلة مركز السمنة بـ"الدمام الطبي" في عاموأيضًا إنشاء خطة عمل تتضمن تحديد الرؤية والرسالة والقيم، وتحديد السوق المستهدف والفئة العمرية، والخدمات المقدمة والمنهج المتبع وتحديد القيمة المميزة المقدمة.
إضافة إلى التخطيط المالي ودراسة الجدوى، وتقييم الفرص والتهديدات المحتملة، وتحديد جدول زمني لكل مرحلة في المشروع.معايير الصحة والسلامةوتطرقت الورشة إلى أن مشروع ضيافة الأطفال يتطلب اختيار المبنى المناسب والمتوافق مع الضوابط والاشتراطات، ويلبي احتياجات الأطفال، مع ضرورة توفر جميع معايير الصحة والسلامة بالمبنى، إلى جانب اختيار اسم وشعار مناسب للمركز.عقدت #غرفة_الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان: رحلة الاستثمار في مراكز ضيافة الاطفال، قدمتها المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز نحلة العسل لضيافة الاطفال الاهلية طفول الحبيب. pic.twitter.com/fazItRclhv— #غرفة_الشرقية (@AsharqiaChamber) February 12, 2024
وأشارت إلى ضرورة تحديد تكاليف بدء التشغيل، بما في ذلك مرافق المنشأة، والمعدات والوسائل، وأجور الموظفين والنفقات والرسوم التشغيلية، وتكاليف التأسيس والتكاليف المتغيرة والثابتة، ودراسة خيارات التمويل والمدخرات الشخصية.
إضافة إلى أهمية التوظيف، وتطوير البرامج والأنشطة، والتسويق والتسجيل، والإجراءات التشغيلية.برنامج تمكين الموارد البشريةكما اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة برنامج تمكين الموارد البشرية بعنوان "حققي طموحك واصنعي المستقبل"، الهادف إلى تقديم الدعم والإرشاد للباحثات عن العمل.
وتضمن البرنامج الذي استمرّ لمدة 3 أيام إقامة مجموعة من الورش التدريبية والإرشاد المهني، قدمها عدد من المختصين بالموارد البشرية.
وتناول البرنامج عدة موضوعات، أهمها بناء الهوية الشخصية، وكتابة السيرة الذاتية الاحترافية، والمقابلات الشخصية، وخطواتك الأولى في الوظيفة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رحلة الاستثمار في مراكز ضيافة الأطفال ورشة عمل بغرفة الشرقية - واس
اهتمام القيادة بالمرأة السعوديةوأكدت الغرفة أن المرأة السعودية حظيت على مدار السنوات الماضية باهتمام كبير من حكومتنا الرشيدة -حفظها الله-، فأفسحت لها المجال لممارسة دورها بشكل أكبر في العملية التنموية، وأنجزت العديد من التشريعات التي عزَّزت من دورها في سوق العمل وتعزيز حضورها في منظومة العمل الاقتصادي بشكل عام، فأصبحت المرأة اليوم تلعب دورًا مهمًا ومتناميًا في مجتمع الأعمال.
ونوهت الغرفة بأن المرأة السعودية التحقت بميدان العمل لتؤدي دورها في التنمية الاقتصادية، وأثبتت أن لديها قدرة عالية على الإبداع والأداء المهني العالي.
وأشارت إلى أن البرنامج أسهم في تعزيز ثقة المرأة، وتزويدها بالمهارات والمعارف المطلوبة، وتهيئتها لمواكبة تطلعات قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية وفق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام غرفة الشرقية مركز تمكين المرأة مراكز ضيافة الأطفال غرفة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية

البلاد – الدمام

نظمت الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية مؤخراً ندوة تناولت المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحدث فيها عضو جمعية الاقتصاد السعودية، عضو جمعية الإدارة عماد رشيد الرشيد.
وفي ختام الندوة جرى تكريم الرشيد من قبل مسؤولي غرفة الشرقية.
وعبر الرشيد عن سعادته وفخره لتحدثه في ندوة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبما تقدمه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، من عطاءٍ مميز يعكس رسالة نبيلة تسهم في خدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • تزايد فرص تمكين المرأة بالتشكيل الجديد.. تعيين 19 سيدة في مناصب قيادية
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية