شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحنيفات يوقع ٣ اتفاقيات مع مستثمرين لتحفيز الصناعات الزراعية، الحنيفات 80 في المئة نسبة الإنجاز في المصنعين في الأغوار الجنوبيةالحنيفات خطة التحفيز وإنشاء المصانع ستخلق ألفين فرصةوقع وزير الزراعة، .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحنيفات يوقع ٣ اتفاقيات مع مستثمرين لتحفيز الصناعات الزراعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحنيفات يوقع ٣ اتفاقيات مع مستثمرين لتحفيز الصناعات...
الحنيفات: 80 في المئة نسبة الإنجاز في المصنعين في الأغوار الجنوبية الحنيفات: خطة التحفيز وإنشاء المصانع ستخلق ألفين فرصة

وقع وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات،الخميس، ثلاث اتفاقيات مع مستثمرين ضمن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية في المدن الصناعية والتنموية تحقيقا للأمن الغذائي.

وقال الحنيفات إن خطط التصنيع الغذائي ستعمل على خلق فرص عمل وتنظيم المنتج المحلي "إحلالي" بدلا عن المستورد مع الرقابة على المنتج المحلي وتحقيق الجودة الاعلى بسعر منافس، بما يستوعب فائض الإنتاج من الخضار الفواكه.

وأشار إلى أن 80 في المئة نسبة الإنجاز في المصنعين في الأغوار الجنوبية، مؤكدا انه سيتم استكمال العمل في 7 مصانع مع نهاية الأسبوع القادم في عدد من المحافظات ليصل عدد المصانع إلى تسعة مصانع، متوقعا الحنيفات الوصول إلى 15مصنع حتى نهاية هذا العام.

خطة التحفيز

ونوه حنيفات إلى أن خطة التحفيز وإنشاء المصانع ستخلق ألفين فرصة عمل مباشرة و 500 فرصة عمل غير مباشرة.

ووقعت اتفاقيتان في مجال تصنيع البطاطا "نصف المقلية" في محافظة الطفيلة لاستيعاب الفائض المحلي من البطاطا إذ يستورد الأردن سنويا 100 الف طن بطاطا تصنيعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية

الرياض - الوكالات

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية، مشيراً إلى أنه بحث مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية "فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي".

وقال وزير الدفاع السعودي -عبر منصة "إكس"- "إنه اطلع خلال زيارته لتركيا على "قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية"، لافتاً إلى أنه شاهد "مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها واستراتيجياتها المستقبلية".

اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية، وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية. pic.twitter.com/yjDhhvb2nL

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) July 3, 2024

وأوضح الأمير خالد بن سلمان أنه استعرض "مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030"، مضيفاً: "شهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".

وكان قد استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الأمير خالد بن سلمان بالعاصمة التركية أنقرة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

كما اجتمع وزير الدفاع السعودي مع نظيره التركي ياشار غولر، قائلاً، على منصة "إكس"، إنه استعرض "أوجه العلاقات السعودية التركية، والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين"، مضيفاً: "بحثنا جهود إحلال السلام، وسعينا المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". 

وتأتي الزيارة بعدما شهدت العلاقات بين البلدين تطورات في عدة مجالات منها التجارية والاستثمارية وأيضاً العسكرية وذلك خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية في يوليو 2023.

وعبّرت الرياض وأنقرة حينها عن عزمهما تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • البستاني: صناعات مواد البناء أعلى قيمة مساهمة في الناتج المحلي 
  • مرشحا الرئاسة في إيران يعملان لتحفيز مقاطعي الجولة الأولى
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات