أطلقت جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم بالمنطقة الشرقية، مبادرة "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" لخدمة المجتمع.
وتهدف المبادرة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع من خلال برامج متنوعة في الجوانب الإبداعية والمهنية والثقافية والاجتماعية والتنموية.
أخبار متعلقة 600 عملية و5783 مراجعاً.. حصيلة مركز السمنة بـ"الدمام الطبي" في عامإغلاق 12 ورشة وسكراب وإنذار آخرين في المدينة الصناعية بالدماموقال رئيس مجلس الإدارة رياض الشيخ، إن الجمعية صممت برنامج خاص تحت عنوان "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" ليجذب شرائح مختلفة من المجتمع، وتم توقيع شراكات مع جمعيات العمل الاجتماعي والخيري بالمنطقة الشرقية لخدمة مستفيديها.


رياض الشيخ -اليوم الاندماج المجتمعيأكد الشيخ أن من أهداف الجمعية الاستراتيجية في مبادرة مبدعون بصمت الوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع إلى مرحلة الاندماج المجتمعي مع بقية أفراد المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رياض الشيخ -اليوم
وقال إن الجمعية عملت على تصميم برنامج خاص تحت عنوان "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" يستقطب شرائح متعددة من مختلف فئات المجتمع عبر توقيع شراكات معلنة مع عدد من الجمعيات التي تعمل في عدة مجالات اجتماعية وخيرية تخدم مستفيديها حيث نجحت الجمعية في تحقيق هدف التضامن والتكامل والعمل على صياغة وبناء برامج تأهيلية ومهنية وحرفية ترفع من المستوى المهني والفني لدى مستفيديها.محاور المبادراتأشار المتحدث الإعلامي باسم مبادرة ”مبدعون بصمت وصنعتي بيدي“ مدير إدارة الإعلام بجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم سعيد الباحص، إلى أن المبادرات التي تعمل عليها الجمعية تتنوع مجالاتها، حيث ترتكز على عدة محاور يأتي في مقدمتها تأهيل وتوظيف، وإعداد وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع وكذلك الأرامل والمطلقات والسجناء والمفرج عنهم وغيرهم من أسر الضمان الاجتماعي والباحثين عن عمل والعمل على توفير مبادرات مهنية وإبداعية وحرفية.
وأشار إلى البرامج التي تبنتها الجمعية والتي تأتي متوافقة مع رؤية المملكة الطموحة 2030 ومن تلك البرامج والمبادرات برنامج لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة والمطلقات والأرامل والسجناء وأسر الضمان الاجتماعي، والعمل على تأمين وظائف مستدامة لهم حسب التخصصات المتاحة بإشراف الجمعية.​​​​​​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ذوي الإعاقة أخبار السعودية الشرقية الصم وضعاف السمع ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم الخميس، على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، لضمان حماية المواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات.

 

جاء ذلك خلال رئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي، الزُبيدي، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً للجنة الأمنية العليا، بحضور وزير الدفاع، رئيس اللجنة، الفريق الركن محسن الداعري.

 

وشدد الزُبيدي، على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها ومسؤولية بفعالية. 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللجنة وقفت أمام جُملة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، والمتعلقة بالحالة الأمنية، وجهود وإجراءات فرض الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وخلال اللقاء قدم الفريق الركن الداعري، تقريرا موجزا عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية فيها، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من التقارير الامنية المقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش وجماعة الحوثي، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه في مسار المواجهة مع التنظيمات المتطرفة وفقاً لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

 

وبحثت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، بالإضافة إلى موضوع فتح الطرقات مع المناطق غير المحررة، والإجراءات اللازمة بشأنها.

 

كما بحثت جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة تلك القضايا والمخالفات ومنع تكرارها.

 

وأقرت اللجنة، انعقاد اجتماعها كل أسبوعين بشكل منتظم، لضمان متابعة المستجدات والقضايا الأمنية وسرعة معالجتها.


مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • أحمد عفيفي :لو لي القرار في الهلال والنصر و الأهلي و الاتحاد لن أتعاقد مع دي بروين ..فيديو
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • 6 صفات قد تدمر زواجك بصمت