اليوم 24:
2024-10-05@06:33:13 GMT

تأجيل محاكمة "قاتل بدر" بالدار البيضاء إلى 20 فبراير

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الثلاثاء، محاكمة المتهمين في قضية جريمة قتل بدر، إلى 20 من هذا الشهر، مع اعتبار أن القضية جاهزة تحت أي ظرف أو سبب كان.

ويعود سبب تأخير هذه الجلسة إلى التماس محامي المتهم الرئيسي في هذه القضية مهلة للاطلاع على الملف.

وحضر المتهم الرئيسي جلسة محاكمته الثانية رفقة باقي المتهمين، ويتابعون جميعا، بتهم تتعلق بالقتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة، تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وحضر جلسة المحاكمة كالعادة أفراد أسرة الضحية، ويطالب دفاعه بأقصى العقوبات في حق المتهم.

وكان بدر طالبا بسلك الدكتوراه، وقتل دهسا بالسيارة بعد ضربه بشكل مبرح في موقف سيارات لمطعم وجبات سريعة؛ في الدار البيضاء. هذه الجريمة أثارت غضبا واسعا، لاسيما، بعد توثيق بشاعتها بكاميرات المراقبة.

وتبين فيما بعد أن المتهم الرئيسي، الذي يصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”ولد الفشوش” سبق له وأن كان سببا في مقتل شاب آخر سنة 2018، إلا أنه لم يتم اعتقاله، وصدر حكم ابتدائي في حقه سنة 2019، بأداء غرامة مالية فقط، دون عقوبة حبسية.

وبعد استئناف هذا الحكم، قضى غيابيا على المتسبب في الحادثة بتأييد الحكم الابتدائي في مبدئه مع إضافة الحكم على المتهم بسنة واحدة حبسا نافذا وتعديله برفع الغرامة المحكوم بها من أجل القتل غير العمدي إلى مبلغ 30.000 درهم، وتتميمه بتوقيف رخصة السياقة لمدة سنتين، ابتداء من تاريخ السحب الفعلي لها مع تحميل المدان الصائر مجبرا في الأدنى.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أنفا بمدينة الدار البيضاء، أحالت في غشت الفائت على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية قتل الشاب بدر بمطعم للوجبات السريعة في الدار البيضاء.

 

 

كلمات دلالية المغرب جريمة قضاء محاكمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة قضاء محاكمة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، تأجيل ثانى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات "مجدى شطة"، في اتهامه مع شخص آخر بحيازة مخدر "الآيس"، فى منطقة المرج بقصد التعاطى، لليوم الثالث من جلسة الدور الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

وكان تمكن رجال المباحث من القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة ومعه شخص آخر، بحوزتهما مخدر الآيس بمنطقة المرج، وتحرر محضر بالواقعة.

وكانت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المرج قد تمكنت من القبض على مطرب المهرجانات "مجدى شطة " وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر "الآيس " وتم اقتياد المتهم لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.







مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • سائقو الطاكسيات بالدار البيضاء يطالبون برفع التسعيرة
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار