أخبار متعلقة

بسبب ماس كهربائي.. 3 حرائق متفرقة بالمنيا وأسيوط دون خسائر بشرية

حبس المتهم بتنفيذ سطو مسلح على مكتب بريد المنيا

بقصد السرقة.. «الداخلية» تكشف ملابسات محاولة اقتحام مكتب بريد المنيا

نشرة الحوادث من «المصرى اليوم»: كشف محاولة اقتحام مكتب بريد المنيا.. وإيداع قاتل أمه مستشفى الأمراض العقلية

إقبال كبير في اليوم الأول باختبارات كابيتانو مصر بالمنيا

حذرت غرف العمليات وإدارة الأزمات والكوارث، وادارة الحمايه المدنيه، في المنيا، المواطنين وقائدي المركبات داخل المحافظة والمترددين عليها من ارتكاب بعض الأفعال التي تتسبب في اندلاع حرائق في ظل أزدياد درجات الحرارة خلال تلك الايام بين ٤٠ و٤٥ درجة مئوية وظهور سحب ركامية تسبب الكتمه في الجو وذلك على معظم المناطق.

كما حذرت المحافظة مواطنيها، البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصًا خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة 4 ظهراً.

وطالبت المواطنين وقائدي المركبات، باتخاذ التحذيرات التالية، يجب إخلاء السيارات من المواد الغازيه، القداحات، المشروبات الغازية، العطورات وبطاريات الاجهزة بشكل عام، ويجب فتح نوافذ السياره، وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر.

كما تضمنت التنبيهات، يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن البراد، والاكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، والحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا أخبار ا لحوادث درجات الحرارة الطقس اليوم الموجه الحارة طقس المنيا طقس المرج

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا درجات الحرارة الطقس اليوم الموجه الحارة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية، اليوم الأحد، من ارتفاع شديد في درجات الحرارة سيؤثر على نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 بالمئة من سكان البلاد، بسبب قبة حرارية تركز على ولاية كاليفورنيا.
ومن المتوقع أن تؤدي موجة الحر واسعة النطاق إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث يتصبب ملايين الأميركيين عرقا جراء "قبة حرارية" فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضا.
وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد في أنحاء العالم وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.
ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط آيداهو.
وقال براين جاكسون، الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينج، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة فيها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب "جحيم مناخي".
وذكرت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ، التابعة للاتحاد الأوروبي، أن كلا من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • «قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان
  • تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • بينها المهرة وحضرموت…توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس
  • بسبب الحر.. الطريشة القاتلة تلدغ شابا بالوادي الجديد
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة