كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا، محذّرة من عدم استقرار الأحوال الجوية والتي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أيام قليلة من الأجواء الدافئة، مشيرة إلى أنّ الأجواء الشتوية ستعود بقوة، وتشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وخاصة شمال البلاد.

تقلبات جوية ودرجات الحرارة تصل إلى أقل من الصفر

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية سبب التقلبات الجوية لتمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أنّ الظواهر الجوية المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت الهيئة بأنّ يسود طقس مائل للبرودة نهارًا ويكون شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أنّ درجة الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى ستتراوح من 8-9 درجات مئوية، وتتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

ثلوج وأمطار تصل حد السيول 

وأضافت «الأرصاد»، أنّ الطقس سيشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، غدًا، وتكون متوسطة رعدية أحيانا على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، والدقهلية والصحراء الغربية، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة أنّ الخميس المقبل سيشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والأسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، بينما تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، لافتة إلى أنّها تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، وتمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة من الأربعاء للجمعة 

متوسط درجات الحرارة من الأربعاء 14 فبراير إلى الجمعة 16 فبراير:

القاهرة الكبرى والوجه البحري، العظمى 19-18 والصغرى 12- 10.

السواحل الشمالية، العظمى 17-16 والصغرى 9- 10.

شمال الصعيد، العظمى 19-21 والصغرى 6- 7.

جنوب الصعيد، العظمى 22-25 والصغرى 9- 11.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية سيول منخفض جوي تقلبات جوية درجات الحرارة الثلوج الأمطار القاهرة الکبرى درجات الحرارة على مناطق من إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة في مختلف أنحاء البلاد خلال النهار اليوم، كما تنشط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة الكبرى خلال وقت الذروة.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنَّ يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، وخلال الليل يكون الطقس حارًا على غالبية الأنحاء، معتدلًا على السواحل الشمالية.

وترتفع درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم لتصل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة للعظمى و41 درجة للمحسوسة، كما تصل على شمال الصعيد وجنوب سيناء إلى نحو 44 درجة، وتتخطى ذلك على جنوب الصعيد لتصل إلى 45 درجة مئوية، وإليك درجات الحرارة اليوم:

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم كالتالي:

القاهرة الكبرى: العظمى 39، والصغرى 41 درجة. الوجه البحري ومدن القناة: العظمى 38، والصغرى 41 درجة. السواحل الشمالية الغربية: العظمى 32، والصغرى 35 درجة. السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 34، والصغرى 37 درجة. سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: العظمى 42، والصغرى 44 درجة. شمال الصعيد: العظمى 40، والصغرى 42 درجة. جنوب الصعيد: العظمى 44، والصغرى 45 درجة.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة