بحسب تعميم صادر عن لجنتها الإعلامية تطرق اللقاء لعمل تنسيقية (تقدم) وخططها القادمة حتى إنعقاد مؤتمرها التأسيسي المقرر إنعقاده في المواقيت الزمنية المحددة.

الخرطوم: التغيير

التقى وفد من تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية (تقدم) بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي في.



وقالت التنسيقية في تعميم صحفي إن اللقاء تناول التطورات العامة للأوضاع في السودان ومساعى وجهود إنهاء الحرب وتحقيق السلام، كما تطرق لرؤية (تقدم) الخاصة بإنهاء الحرب وتحقيق سلام دائم وإنتقال مدني ديمقراطي مستدام.

وبحسب التعميم الصادر عن لجنتها الإعلامية تطرق اللقاء كذلك لعمل تنسيقية (تقدم) وخططها القادمة حتى إنعقاد مؤتمرها التأسيسي المقرر إنعقاده في المواقيت الزمنية المحددة.

وأواخر نوفمبر الماضي، أعلنت (تقدم) أجازة مشروع خارطة طریق إنھاء الحرب وتحقیق السلام وتأسیس انتقال مدني دیمقراطي مستدام في السودان.

وذكرت التنسيقية إن إجازة الخارطة أتت بعد مناقشات مستفيضة دارت خلال الأيام الماضية، هدفت للخروج بتصورات عملية تعجل بإنهاء القتال في البلاد ووضع حد للكارثة الانسانية التي وقعت على الملايين من أبناء وبنات الشعب.

ومطلع يناير وقعت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، وقوات الدعم السريع، أعلانا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حول ﻗﻀﺎﯾﺎ وﻗﻒ اﻟﻌﺪاﺋﯿﺎت واﯾﺼﺎل اﻟﻤﺴﺎﻋﺪات اﻹﻧﺴﺎﻧﯿﺔ وﺣﻤﺎﯾﺔ اﻟﻤﺪﻧﯿﯿﻦ وﻗﻀﺎﯾﺎ إﻧﮭﺎء اﻟﺤﺮب وﺗﺄﺳﯿﺲ اﻟﺪوﻟﺔ اﻟﺴﻮداﻧﯿﺔ.

واتفق الجانبان على أن ﻣﺸــﺮوع ﺧﺎرطﺔ اﻟﻄﺮﯾﻖ وإﻋﻼن اﻟﻤﺒﺎدئ ﯾﺸــﻜﻞ أﺳــﺎﺳــًﺎ ﺟيداً ﻟﻠﻌﻤﻠﯿﺔ اﻟﺴــﯿﺎﺳــﯿﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻨﮭﻲ اﻟﺤﺮب وﺗﺆﺳﺲ ﻟﻠﺪوﻟﺔ اﻟﺴﻮداﻧﯿﺔ، على أن تطرح اﻟﺘﻔﺎھﻤﺎت اﻟﻮاردة ﻓﻲ اﻹﻋﻼن ﺑﻮاﺳــﻄﺔ (تقدم) ﻟﻘﯿﺎدة اﻟﻘﻮات اﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻟﺘﻜﻮن أﺳﺎﺳًﺎ ﻟﻠﻮﺻﻮل إلى ﺤﻞ ﺳﻠﻤﻲ ﯾﻨﮭﻲ اﻟﺤﺮب.

وأكدت (تقدم) أنها طلبت لقاء قائد الجيش عبدالفتاح البرهان, لبحث قضايا وقف الحرب وما جاء في إعلان أديس أبابا إلا انها لم تجد استجابة منه.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال

التقى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني، بالتزامن مع مشاركته في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله بن سعود العنزي، ومدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.

كما التقى الخريجي، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية نيبال ناريان كاجي شريستا،  وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 والتقى الخريجي، اليوم، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا تشونغ بيونغ وون،  وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله بن سعود العنزي، ومدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • فيدان: على الدول التي تقدم الدعم لـ"إسرائيل" مراجعة موقفها
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • فيدان: لقاء رئيسي الاستخبارات الروسية والأمريكية في تركيا كان تاريخيا
  • لقاء سعودي إيراني في طهران
  • طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين