أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أعلن توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، إطلاق شركة طيران ناس، رحلات منخفضة التكلفة، بين «أبوظبي-جدة»، و«أبوظبي-المدينة» بداية من سبتمبر من هذا العام، وزيادة عدد الرحلات بين مدينتي دبي-جدة من 14 إلى 29 رحلة أسبوعياً، وتدشين رحلات يومية من دبي -المدينة المنورة في ديسمبر الماضي، ونتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تمكين المزيد من ضيوف الرحمن من مواطني ومقيمي دولة الإمارات من زيارة الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، للوزير السعودي، في مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، وأحمد المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

وأطلع الدرعي، الوزير على أهداف الهيئة ومشاريعها الاستراتيجية من خلال معرض يوضح مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الهيئة، وتمكنها من مواكبة مختلف المستجدات.

كما جرى مناقشة العديد من المواضيع والمحاور التي تستهدف تعزيز التعاون والتواصل لخدمة الأهداف المشتركة، وتطرق اللقاء إلى التنسيق بين الجانبين بشأن موسم الحج هذا العام وآلية نقل حجاج الدولة.

كما صاحبت الزيارة عقد ورشة بعنوان «التفويج والحشود»، للتعريف بالخطط والوسائل الموضوعة لتفويج الحجاج في المناسك، بطريقة سلسلة ومنظمة تضمن سلامتهم وتمكينهم من أداء هذه المناسك براحة وسلامة.

وأعرب وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن خالص الشكر والتقدير للدكتور الدرعي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً حرص حكومة المملكة وجميع قطاعاتها الحكومية والخاصة على تطوير الإجراءات والتشريعات، التي تهدف إلى تسهيل وصول المزيد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم، لزيارة الحرمين الشريفين وأداء العمرة، والعمل على تعظيم رحلتهم الإيمانية وإثراء تجربتهم الثقافية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأضاف، بأنه يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، من خلال إصدار التأشيرة الإلكترونية E-Visa متعددة الدخول لمدة عام بمجموع أيام إقامة يصل إلى 90 يوماً، كما يمكنهم عن طريق تطبيق، نسك، إصدار تصريح العمرة وتصريح زيارة الروضة الشريفة بكل يسر وسهولة، مبيناً أن الجهود التشاركية والتكاملية التي تقدمها الجهات الحكومية والقطاع الخاص أسهمت في زيادة أعداد المعتمرين من دولة الإمارات، حيث بلغ عددهم في عام 2023، أكثر من 235 ألف معتمر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين

أبوظبي - الخليج

أعلنت مديرية ترخيص السائقين والآليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم، إطلاق باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتوفير تدريب وتأهيل السائقين كتجربة مميزة تعتمد على مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات ضمن استراتيجيتها في إسعاد المجتمع.

وأوضح العميد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة تقدم خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات وتعزيز أمن الطرق.

وأشار إلى أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في نفس الوقت، لافتاً إلى التنسيق مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.

وأعربت شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات عن شكرها وتقديرها للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على مبادراتها المتميزة والتي تهدف إلى إسعاد أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا