قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن وجود مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، في الاجتماع الرباعي بالقاهرة، اليوم، يمثل آخر مراحل التخبط داخل الإدارة الأمريكية، فهو مشهود له بأنه دبلوماسي متمرس على فهم العقلية الإسرائيلية، وعقليات الشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «بيرنز» لديه معلومات تجعله يقيم الموقف، والولايات المتحدة وضعت في موقف سيئ للغاية وهو سمعتها، فلم يحلم الرئيس الأمريكي جو بايدن أو أي مسؤول في البيت الأبيض أن يتم جرهم لهذه الأزمة بهذا الشكل.

وأشار إلى أن أمريكا مسؤولة عما حدث فهم لم يردعوا إسرائيل أو يواجهونها في إعادة حساباتها، وأن تبني سلاما حقيقيا مع الفلسطينيين، وأسوأ شيء ينظر إليه الأمريكيون هو الموقف الآن في غزة، سواء من قبل إسرائيل أو حماس فكلاهما اختار أسوأ القرارات، وهو فكرة الصدام واستخدام الهجمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف سنجر أمريكا القاهرة الإخبارية إسرائيل الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله

#سواليف

ووفقا لمقال نشره موقع “أكسيوس” في 28 سبتمبر، أصدر الرئيس #بايدن بيانا في قال فيه إنه طلب من وزير الدفاع “مواصلة تعزيز الموقف الدفاعي للقوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من مخاطر نشوب حرب إقليمية أوسع”.

وأضاف البيان أن هدف الولايات المتحدة هو “نزع فتيل #الصراعات الجارية في #غزة و #لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية”، مشيرا إلى #المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإقرار وقف إطلاق النار في غزة اتفاق على إعادة الناس إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

#رد_إيراني

مقالات ذات صلة بزشكيان: جرائم إسرائيل لن تبقى دون رد 2024/09/29

وفي رد مقتضب على سؤال أحد الصحفيين، أعلن البيت الأبيض أن “الوقت قد حان لوقف إطلاق النار”.

وبالإضافة إلى ذلك، أجرى جو بايدن مكالمة هاتفية في 28 سبتمبر مع نائبته كامالا هاريس وفريقها للأمن القومي للحصول على تحديث حول الوضع في الشرق الأوسط، ومراجعة وضع القوة العسكرية الأمريكية في المنطقة وقيادة الجهود الدبلوماسية المستمرة لخفض التصعيد.

ويأتي هذا الطلب الإسرائيلي للحماية الأمريكية بعد انقلاب بنيامين نتنياهو الذي رفض في اللحظة الأخيرة الاقتراح الأمريكي الفرنسي لهدنة تمتد 21 يوما في لبنان.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في 26 سبتمبر الماضي أنها تلقت 8.7 مليارات دولار (7.8 مليار يورو) من واشنطن من أجل دعم جهودها العسكرية المستمرة والحفاظ على تفوق عسكري نوعي في المنطقة.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة الإسرائيلية: “إن هذا الاستثمار الكبير سيعزز بشكل كبير الأنظمة الحيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود، بينما يدعم التطوير المستمر لنظام دفاع ليزري متقدم وعالي الطاقة حاليا في مراحله النهائية من التطوير”.

مقالات مشابهة

  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي