تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقاطع فيديو، توثّق لمُحاصرة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وطلب من النازحين داخله إخلائه.

وأوضح عدد من شهود العيان، بحسب ما يوثّقونه بالصوت والصورة، أن جيش الاحتلال يُحاصر المستشفى ويطلق النار على النازحين، فيما يدعوهم للخروج من المستشفى على الفور.


#عاجل الان إطلاق نار كتيف محيط مستشفى ناصر الطبي بخانيونس pic.twitter.com/ImjQ8mefek — Anapela Qa101 كبيـرة العـيانـين (@AnapelaQa101) February 13, 2024
وبحسب المصادر نفسها، أطلق جيش الاحتلال مسيرات من طراز "كواد كابتر" تجاه النازحين؛ ويتواجد عدد من الشهداء والمصابين في محيط المستشفى، حيث يصعب على الطواقم الطبية نقلهم، بسبب إطلاق جيش الاحتلال النار بشكل كثيف.

جنود الاحتلال القذريين والارهابين يصرخون عبر مكبرات الصوت على النازحين الذين يحتمون في مستشفى ناصر الطبي بخانيونس.

"اخرجوا يا مجموعة الحيوانات، اخرجوا يا الكلاب"#رفح_تحت_القصف pic.twitter.com/zF7WS1KUpu — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) February 13, 2024
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، قد أعلنت قبل ساعات، في بيان لها، عن استشهاد وإصابة عدد من النازحين بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم، عقب خروجهم من مستشفى ناصر.

وتابعت أن "ذلك جاء بعد طلب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من إدارة المستشفى إجلاء النازحين، والإبقاء على المرضى والكوادر الطبية"؛ فيما لم تعلن الوزارة في بيانها عن أعداد الشهداء والمصابين.


وأكدت أن "قوات الاحتلال تهدم السور الشمالي لمجمع ناصر الطبي، والوضع في المستشفى يزداد سوءا"، مشيرة إلى أنه تم "استهداف مدارس محيطة بمجمع ناصر الطبي، واشتعال النيران فيها، ما أدى إلى انتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحتراقه بالكامل، بالإضافة إلى مخزن المهمات الطبية الذي احترق بنسبة 80 في المئة".

وأردفت بأن "إدارة مجمع ناصر الطبي لا تستطيع نقل الشهداء إلى ثلاجة الموتى بسبب الخطر الشديد". فيما قالت حركة "حماس"، الثلاثاء، إن "طلب الجيش الإسرائيلي المتمركز قرب مستشفى ناصر من النازحين مغادرة المستشفى، يُنذر بعزمه ارتكاب جريمة بحقهم".
جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى ناصر بخانيونس المملوء بالجرحى والمصابيين. pic.twitter.com/ue41OoBJxa — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) February 13, 2024
ومنذ 22 كانون الثاني/ يناير الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثّفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لِآلياته في المناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح قسرا عن المدينة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة قطاع غزة مدينة خانيونس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی مستشفى ناصر ناصر الطبی عدد من

إقرأ أيضاً:

اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي البارز في حزب الله أبو نعمة ناصر في غارة على جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله استشهاد القيادي محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة" في المواجهات مع قوات الاحتلال جنوب لبنان.

ونعى الحزب في بيان القيادي ناصر، وقال فيه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلاميّة الشّهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة"، مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوب لبنان، الّذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".


وقالت مصادر محلية، إن القيادي كان مسؤولا عن قسم من عمليات حزب الله على طول الجبهة الحدودية، مؤكدة أنه كان على نفس الرتبة والأهمية للجماعة التي كان عليها القيادي طالب عبد الله، قائد وحدة الرضوان، والذي استشهد في غارة للاحتلال على جنوب لبنان، في حزيران/ يونيو الماضي.

من جهته، قال حزب الله في بيان، إنه أطلق أكثر من  100 صاروخ كاتيوشا على مواقع عسكرية إسرائيلية

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية قد أفادت عن غارة من "مسيرة معادية على سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور" التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن الحدود. 

وسبق أن اغتالت قوات الاحتلال عددا من قادة حزب الله ومقاوميه، بين العشرات من عناصره الذين استشهدوا في إطار إسناد المقاومة في قطاع غزة.
#عاجل الوكالة الوطنية: مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور #جنوب_لبنان ومعلومات اولية عن وقوع اصابات . https://t.co/LGJcVoRsLX pic.twitter.com/80s5IAAd7g — طارق أبوزينب Tarek Abou Zeinab (@tarekabouz) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • الاحتلال يغتال قياديا في حزب الله إثر قصف جنوب لبنان (شاهد)