استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لاستعراض الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الوزراء القطري نقل للسيسي تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدًا الحرص على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين، وهو ما بادله الرئيس بالتحية والتقدير، مؤكدًا العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض الجهود الرامية للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وحماية المدنيين من الأوضاع المتدهورة بالقطاع.

واستعرض الجانبان الجهود المشتركة في هذا الصدد، وكذا جهود إنفاذ المساعدات الإنسانية، وتم تأكيد الخطورة البالغة لتصعيد العمليات في رفح بجنوب قطاع غزة.

 وحذر الطرفان من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مع التشديد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع وزيادة عوامل التوتر في المنطقة.

وفي السياق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ،الثلاثاء، ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، في حضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الاجتماع شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، كما نقل "بيرنز" تحيات الرئيس بايدن للرئيس السيسي وتثمينه لجهود مصر الحثيثة في دفع مسار التهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، إضافة إلى دورها المحوري المتواصل في تقديم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ اندلاع الأزمة.

اقرأ أيضاً

أمير قطر يبحث مع وزير خارجية إيران مستجدات الحرب الإسرائيلية في غزة

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السيسي وزير خارجية قطر

إقرأ أيضاً:

بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس الأربعاء في موسكو الرئيس السوري بشار الأسد، في إطار زيارة غير معلنة أجراها الأسد إلى روسيا، بحسب بيان صادر عن الكرملين صباح اليوم الخميس، أرفقه بمقطع فيديو من اللقاء.

وذكر البيان أن بوتين بحث مع الأسد "التصعيد" في الشرق الأوسط على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأضافت أنهما بحثا أيضا العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

ونقل البيان عن بوتين قوله للأسد خلال اللقاء "لدينا الفرصة للحديث عن منظومة علاقاتنا بأكملها". وأضاف أنا مهتم جدا بمعرفة رأيكم حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل، والذي يميل، لسوء الحظ، إلى التفاقم، وهذا ينطبق أيضا على سوريا بشكل مباشر.

???????????????? !!!!! Yesterday Vladimir Putin met with the Syrian President Bashar al-Assad

Putin said he would discuss with Assad the worsening situation in the region, including Syria. pic.twitter.com/CszQ8EOerb

— DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) July 25, 2024

بدوره، قال الأسد لبوتين من خلال مترجم روسي "بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية حاليا، يبدو اجتماعنا اليوم مهما للغاية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتطورات هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة".

ووفق وسائل إعلام روسية، فإن آخر اتصال هاتفي بين بوتين والأسد جرى في 23 مارس/آذار الماضي بعد الهجوم الذي استهدف قاعة "كروكوس" في ضواحي موسكو، بينما كان آخر لقاء مباشر بينهما قد عقد بموسكو في 15 مارس/آذار من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية آسيان يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • نتنياهو يلمح لأول خلاف مع المرشحة لمنصب الرئيس الأمريكي هاريس
  • اجتماع تخفيف التوترات.. رئيس وزراء الاحتلال يلتقي ترامب بـ فلوريدا
  • رئيس الأركان الأمريكي: الحرب مع حماس انتهت ولم نر خطة إسرائيلية لليوم التالي
  • بيان مشترك من أستراليا نيوزلاندا وكندا يدعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟
  • الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي
  • رئيس وزراء جيبوتي يستقبل نائب وزير الخارجية
  • بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن سيبحث مع نتنياهو وقف إطلاق النار فى غزة الخميس