الوطن | متابعات

دعت وزارة الحكم المحلي في الحكومة الليبية جهاز الحرس البلدي إلى إطلاق حملة واسعة النطاق اعتباراً من يوم غد الأربعاء، بهدف حماية حقوق المستهلكين ومكافحة غلاء الأسعار والاحتكار في الأسواق، خاصةً بعد ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية.

في اجتماع مشترك عقده وكيل عام وزارة الحكم المحلي، أبوبكر الزوي، مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، تم الإعلان عن تشكيل فرق مشتركة لتنفيذ الحملة، وستتمحور الحملة حول ضمان توفر السلع الأساسية وضبط الأسعار ومكافحة التلاعب في الأسواق، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكد وكيل عام وزارة الحكم المحلي على أن الوزارة، بدعم من الحكومة الليبية والقوات المسلحة، ستوفر كافة الإمكانيات وتسهيل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحملة، وستتابع الوضع بشكل دوري لضمان استمرار نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

كما دعا المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي ممارسات غير قانونية تتعلق بالأسعار، لضمان تحقيق العدالة الاقتصادية والحفاظ على استقرار الأسواق.

الوسومالحكم المحلي الحكومة الليبية غلاء الأسعار في ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكم المحلي الحكومة الليبية ليبيا وزارة الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، إن مواعيد فتح وغلق المحلات وفق لقرار وزارة التنمية المحلية مستمر، مؤكدًا أن هذا القرار يأتي ضمن خطة الحكومة في ترشيد الاستهلاك.

الحمصاني يكشف تأثير حرب غزة على إيرادات قناة السويس (فيديو) الحمصاني: 145 مليار دولار حجم صادرات مصر في 2030 بهذه الحالة

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، أن خطة ترشيد الكهرباء هي جزء أساسي في توفير الموارد اللازمة لعمل القطاع.

متابعة الأسعار 

وأكد على توجيهات رئيس الوزراء بشأن ضبط الأسواق من خلال الرقابة عليها وإتاحة مزيد من السلع في الأسواق، متابعًا "الأسعار تشهد استقرار منذ شهر مارس الماضي".

وتابع متحدث الوزراء "والأسعار محل متابعة ونعمل على خفضها قدر المستطاع ونطالب كافة الجهات الرقابية بمتابعتها ومستمرين في ضخ مزيد من السلع وتكوين مخزون استراتيجي لدى وزارة التموين".

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • ضبط تاجر باع 9 آلاف و 350 علبة سجائر في السوق السوداء بكفر الدوار
  • جودة عبد الخالق يطالب بضم وزارتي التموين والتضامن للتركيز على الأمن الغذائي