دعوى قضائية لاستبعاد مرشح لعضوية مجلس المحامين بسبب أفكاره الإلحادية
تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT
قدم احمد كمال المحامي ، دعوى قضائية رقم 39019 لسنة ٧٨ شق عاجل، لاستبعاد عبد المجيد جابر، المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين، من الانتخابات.
وأشار كمال إلى أن المدعو عبد المجيد جابر لا يملك شرط حسن السمعة، نظرا لترويجه أفكار تحوي على مظاهر الإلحاد، كما أنه دائم التشكيك في العقيدة الراسخة، والترويج لأفكاره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي أو في خلال لقاءاته الخارجية، مما يفقده شرط حسن السمعة المطلوبة للترشح.
وطالب احمد كمال المحامي، بقبول الدعوى شكلا وبصفة مستعجلة ووقف إدراج اسم عبد المجيد جابر، بكشوف المرشحين لعضوية مجلس النقابة العامة للمحامين المزمع عقدها في 9/3/٢٠٢٤.
كما طالب بإلزام المدعى عليهم بالمصروفات، ويكون تنفيذ الحكم بموجب مسودته الأصلية وبدون إعلان وفي الموضوع وبعد تحضير الدعوى القضاء بإلغاء القرار المطعون فيه وإلزام النقابة المصروفات.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: دعوى قضائية مجلس المحامين الإلحاد نقابة المحامين
إقرأ أيضاً:
إبراهيم عبد المجيد: القرين جزء لا يتجزأ من كتابتى
كشف الكاتب إبراهيم عبد المجيد، تفاصيل مثيرة حول علاقته بـ'قرينه' وتصوراته حول الكتابة الحديثة، خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.
وقال عبد المجيد خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، إنه يشعر بتواصل مستمر مع شخصيته الكتابية، حيث يعبر عن مشاعره وأفكاره كما لو كان يروي قصة في لحظة ما، بل ويشعر أحيانًا أن الكتابة عبر الإنترنت تفتح له آفاقًا خيالية أكثر من الكتابة التقليدية.
وأضاف عبد المجيد أن «القرين» هو جزء لا يتجزأ من عملية الكتابة لديه، وهو يتغير من كتاب لآخر، موضحًا أنه في روايته الأخيرة «قاهرة اليوم الضائع» التي صدرت في معرض الكتاب 2022، أخذ فكرة غريبة: أن قرينه ينزل المظاهرات في القاهرة بينما هو جالس في منزله مع زوجته يتفرج على فيلم أجنبي.
ووصف كيف أن قرينه سار في شوارع القاهرة الخالية، مستعرضًا الأماكن الشهيرة مثل طلعت حرب، بينما هو نفسه يشعر بأن الشخصيات من الماضي، مثل نجيب الريحاني، قد مروا من هنا.
كما تطرق عبد المجيد إلى تأثير الكتابة الرقمية على عمله، حيث أشار إلى أنه يقوم أحيانًا بتبسيط النصوص على منصات التواصل الاجتماعي لتصبح أكثر خيالية وأقرب إلى القصص القصيرة، وهو نوع من التفاعل المتجدد مع الزمن والمكان من خلال الأداة الرقمية.