شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الحركة الشعبية اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء قرار دولة وليس رهين ظرفيات سياسية محتملة، اعتبر حزب الحركة الشعبية أن أن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء هو قرار دولة وليس رهين ظرفيات سياسية محتملة، ويندرج في سياق التجاوب مع المنطق .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحركة الشعبية: اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء قرار دولة وليس رهين ظرفيات سياسية محتملة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحركة الشعبية: اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء قرار...

اعتبر حزب الحركة الشعبية أن أن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء هو قرار دولة وليس رهين ظرفيات سياسية محتملة، ويندرج في سياق التجاوب مع المنطق السليم الذي انتهجته المملكة المغربية في تحديد أسس علاقاتها الخارجية.

وقالت الأمانة العامة للحركة الشعبية، في بلاغ صحفي، إنها تلقت ببالغ الفخر والاعتزاز والتقدير، بلاغ الديوان الملكي الذي أعلن عن اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على أراضي صحرائها، مع تأكيد إسرائيل على لسان وزيرها الأول أنها ستعمل على تجسيد هذا القرار من خلال كافة أعمالها ووثائقها وكذا إخبار الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية ونظيراتها التي تربطها بها علاقات دبلوماسية، وعزمها اتخاد التدابير لفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

وأكد حزب “السنبلة” أن هذا المكتسب الدبلوماسي الجديد، هو أولا وقبل كل شيء انتصار للشرعية والمشروعية، وثمرة للمصداقية والتقدير اللذين يحظى بهما الملك محمد السادس في المنتظم الدولي؛ وترجمة لرؤيته الدبلوماسية الحكيمة التي رسخت مكانة المغرب كشريك استراتيجي قاريا وإقليميا وجهويا ودوليا.

ودعت الحركة الشعبية كافة البلدان الشقيقة والصديقة إلى الاصطفاف إلى جانب الحق والمشروعية والنأي عن المواقف المتذبذبة والملتبسة والمتلونة، والعمل على وضع حد لهذا النزاع المفتعل، الذي يعد من رواسب فترة الحرب الباردة، وسببا في عرقلة مسار التنمية في منطقة شمال أفريقيا وبناء تكثل مغاربي قوي ومتكامل.

وسجلت الحركة الشعبية أن هذا الإنجاز الدبلوماسي الجديد يعتبر كذلك دعامة أساسية لترسيخ الدور التاريخي والإستراتيجي للمملكة المغربية في مجال دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ومنطلقا جديدا لتعزيز مواقف المملكة ومساهمتها المؤثرة لإقرار السلم في الشرق الأوسط عبر حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في آمن وسلام؛

 وفي السياق ذاته، جددت الحركة الشعبية اعتزازها الكبير بالمغاربة اليهود، سواء في المغرب أو في إسرائيل أو في باقي بلدان العالم، على وطنيتهم الصادقة وارتباطهم الوثيق ببلدهم الأصل، وتعبئتهم من أجل الدفاع عن الثوابت الوطنية والمصالح العليا للمغرب في مختلف المحافل الدولية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرکة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ عملياتها
  • السفير حسين هريدي: لا توجد إرادة سياسية من إسرائيل وحماس للوصول لهدنة
  • نصر الله للإسرائيليين: الرد هو ما سترون وليس ما تسمعون
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • لبنان يستعد لسيناريوهات حرب محتملة مع إسرائيل
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • ممثل حركة الجهاد الإسلامي: استهداف اليمن لقلب “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي يحمل رسالة سياسية وعسكرية كبيرة
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • إسرائيل.. تقارير عن إقالة محتملة لغالانت وتعيين ساعر بديلا له