في حلقة جديدة من بودكاست «حاجة غريبة»، المذاع على راديو الوطن، تستعرض دارين فرغلي قصة النجاح العظيمة لـ«توماس إديسون» والتي خرجت من رحم آلاف القصص التي بدأت بالفشل.

تجربة العالم توماس إديسون في النجاح فريدة من نوعها، وأكثر ما يميزها أنها خرجت للنور بعد آلاف المحاولات الفاشلة، ما يعطي إيحاء بأنه كلما زادت مرات فشلك كلما كان نجاحك عظيما وفريدا.

تبدأ «فرغلي» القصة: «في كتير مننا بيحسوا بالإحباط لما يحطوا لنفسهم هدف معين ويفشلوا في تحقيقه.. ويخافوا حتى من الفشل لو حاولوا يجربوا مرة كمان.. لكن نظرة بسيطة على قصة العالم توماس إديسون هتثبتلنا العكس».

وتتابع: «توماس إديسون أطلق عليه لقب صاحب الـ 1000 اختراع وأشهرها المصباح الكهربائي.. وبدأت الحكاية وهو طفل صغير في المدرسة ووقتها إديسون كان بيسأل كتير وعاوز يتعلم كل حاجة وبسبب دا المدرسين اعتبروه طفل غبي وكمان طلبوا من والدته تخرجه من المدرسة بحجة أنهم مش عارفين يتعاملوا معاه».

بعد خروج إديسون من المدرسة، قامت أمه بتعليمه أهم وأعظم درس في حياته، وهو أن الفشل مع الإصرار من الممكن أن يتحول إلى أعظم فرصة للنجاح، وبدأت والدته بنفسها تعلمه في المنزل حتى ظهر حبه وشغفه الكبيران للاختراع والابتكار.

وتستكمل «فرغلي» القصة: «اشتغل إديسون كتير من المهن عشان يساعد والدته زي بائع للصحف والحلوى في القطارات وعامل تليغراف وبعدها عامل في الشركات.. وحبه للاختراعات خلته يعملها حتى في مكان شغله ومش بس كانت بتفشل دي كانت بتسبب كوارث في المكان اللي شغال فيه».

وفي إحدى المرات سأل أحد الصحفيين إديسون بماذا يشعر بعد فشله آلاف المرات قبل اختراع المصباح الكهربائي؛ إجابة إديسون كانت غريبة وفريدة وأيضا ملهمة جدا، حيث أخبر الصحفي أنه لم يفشل بل مر بألفي تجربة قبل الوصول إلى هدفه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النجاح أديسون المصباح الكهربائي تنمية بشرية

إقرأ أيضاً:

نيللي تحسم جدل اعتزالها التمثيل: «لقيت نفسي بعتذر كتير»

نفت الفنانة الكبيرة نيللي نبأ اعتزالها التمثيل، الذي تردد، خلال الأيام الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنها تعتذر عن أعمال كثيرة.

نيللي تكشف حقيقة اعتزالها

قالت نيللي خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي، التي أدارها الناقد الأمير أباظة، إنها فوجئت بنفسها تعتذر كثيرا عن كل الأعمال التي تعرض عليها، مضيفة أنها لم تتخذ قرارا بالاعتزال كما تردد أخيرا.

وبسؤالها عما إذا كان سبب ابتعادها يعود إلى عدم إعجابها بالأدوار المعروض عليها، ردت قائلة: «ممكن تقولوا كدة».

تكريم مهرجان الإسكندرية للفنانة نيللي

وكرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الفنانة الكبيرة نيللي في حفل الافتتاح، مساء أمس الثلاثاء، داخل مكتبة الإسكندرية، كما تم تكريم الفنان لطفي لبيب الذي أعرب عن سعادته بتكريمه إلى جوار نيللي.

مقالات مشابهة

  • «خيول ياس» تسيطر على بطولة «الأمهار العربية» في فرنسا
  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • تفاصيل حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية بحضور السيسي وبن زايد ( صور)
  • نص كلمة السيسي في حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية
  • نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • نيللي تحسم جدل اعتزالها التمثيل: «لقيت نفسي بعتذر كتير»
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن