عقد الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًا بالتزامن مع استعدادات الجامعة للإحتفال باليوبيل الذهبى بمرور خمسين عامًا على إنشائها، لوضع الجامعة في أزهى صورها للحرم الجامعى وتحويله إلى حرمٍ مستدام.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الجامعة بالشكر لأساتذة كلية الهندسة على جهودهم المثمرة فى وضع تصورات لتطوير حرم جامعي مستدام، موجهًا بضرورة الاستفادة من الرؤى المطروحة لتحديد أبرز الآليات التى يتم من خلالها تطوير الحرم الجامعي، وفقاً لأحدث أساليب التصميم للوصول إلى تصاميم مميزة تلائم تاريخ جامعة الزقازيق وعراقتها.

 وقدم الدكتور طارق أبو ذكرى أستاذ الهندسة المعمارية، بالشكر إلى رئيس الجامعة على حرصه ومتابعته الجادة لعملية تطوير الحرم الجامعى من أجل تهيئة بيئة عمرانية جيدة للطلاب، وتكوين طابع مميز للجامعة من خلال تكثيف عملية التشجير والفصل بين حركة المرور والمشاة، بما يتطلبه كل موقع وتحديد أماكن انتظار السيارات ورفع درجة الاتصال بين الحرم الجامعي والبيئة المحيطة، وعمل شبكة حركة سيارات بسيطة التكوين يسهل إدراكها.

واستعرض أبو ذكري، مسار السيارات والمشاة وأماكن الانتظار بكل كلية، ورفع نسبة المسطحات الخضراء بالطرق والممرات الرئيسية، وكذلك تصميم واستغلال الفراغات، إضافةً إلى تطوير بوابة الجامعة وتوسيع البوابات الجانبية لتحقيق سيولة مرورية ومنع تكدس الطلاب بما يخدم الجميع ويقدم أفضل سبل الراحة فى التنقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيولة مرورية جامعة الزقازيق حركة المرور كلية الهندسة الحرم الجامعى خطة تطوير

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون

أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقبال الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد فضيلته مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة "الشريعة والقانون" مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة

وحث رئيس الجامعة بناته الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة  العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة العام القادم إلى 100 ألف جنيه

وأعلن رئيس الجامعة عن نيته رفع قيمة الجائزة في العام المقبل لتصل إلى (100) ألف جنيه للفائز بالمركز الأول.

مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية من خلال تناول سير الأنبياء والرسل.

وأوضح رئيس الجامعة أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

وفي ختام الجولة التفقدية قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا الرمزية على بناته الطالبات متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، وأن يكن خير سفيرات للأزهر الشريف.
جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة سعودي منسق الانشطة الطلابية، والأستاذ محمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب، والأستاذة منال حافظ مديرة أمن فرع البنات والمدينة الجامعية للطالبات.

جدير بالذكر أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كما كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد