أشاد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بما تحقق من منجزٍ بتحويل الطاقة الكهربائية بمبنى محافظة البكيرية إلى الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة اليوم، محافظ البكيرية محمد العريفي، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله الصقر.

وأبدى الأمير فيصل بن مشعل، تقديره لمحافظ البكيرية على حرصه في تحويل الطاقة الكهربائية إلى الطاقة النظيفة بمبنى المحافظة، بالتعاون مع جميعة القصيم للطاقة، بعد أن جرى تشغيل الطاقة بالمبنى، وتغطية ما نسبته 50% من استهلاك الكهرباء، والتركيب من خلاله 48 لوحاً من ألواح الطاقة النظيفة، مشيراً إلى أن دعم برامج الطاقة النظيفة وتعزيزها سيكون أحد الميز النسبية لمحافظة البكيرية.

من جانبه، أعرب محافظ البكيرية عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه وتوجيهه بأهمية تفعيل برامج الطاقة النظيفة بمبنى المحافظة، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك سيسهم في الاستفادة من الممكنات المتاحة بهذا الجانب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير القصيم محافظة البكيرية الطاقة الكهربائية الطاقة النظيفة الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم ، مدير المعهد السعودي التقني للتعدين بالمنطقة عبدالله العتيبي ، بمناسبة حصول المعهد على جائزة السلامة الدولية لعام 2024، التي يقدمها سنوياً مجلس السلامة البريطاني لضمان أعلى مستويات السلامة من خلال تدريب الكوادر، وتحسين البنية التحتية، وتطبيق أحدث التقنيات.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة 16 يونيو 2024 - 10:32 صباحًا

 

وأشاد سموه بحصول المعهد على جائزة السلامة الدولية لعام 2024، والإسهام في نشر ثقافة السلامة الشاملة وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، لحماية الأرواح والممتلكات.

 

 

 

ونوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لتطوير قطاع التعدين تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، ومن ذلك إنشاء المعهد السعودي التقني للتعدين وتقديمه البرامج والمبادرات وتأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي لتوطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المماثلة والمساندة لها وتأهيل جيل واعد من الفنيين ذوي الكفاءات المهنية العالية، ودخولهم إلى مختلف الصناعات، والمدن الصناعية في مناطق المملكة كافة.

 

 

 

من جهته، أعرب مدير المعهد السعودي التقني للتعدين بالمنطقة عن شكره لسمو أمير الحدود الشمالية على ما يوليه من اهتمام ورعاية للمعهد, الذي يستهدف تأهيل وتدريب وتطوير الشباب السعودي لتوطين الوظائف الفنية في مجال التعدين والصناعات المماثلة والمساندة لها.

مقالات مشابهة

  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • محافظ ذي قار يترأس اجتماعا طارئا بشأن ملف الكهرباء
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • أمير الشرقية: ما نعيشه من رخاء نتيجة للمشاريع العملاقة التي أقامتها الدولة رعاها الله
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات
  • أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية
  • التحقيقات تكشف تفاصيل تخلص موظف من حياته من الطابق ال15 بمبنى الزراعة بالدقي