خالد بن علي الخوالدي- ناصر العبري- الرؤية

باشرت بلدية البريمي ممثلة في دوائر البلدية بالولايات أعمالها الميدانية لفتح الطرق وإزالة الأتربة ومخلفات الأشجار وشفط التجمعات المائية نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة.

وقامت دوائر البلدية بإعادة فتح الطرق الداخلية في الولايات وتنظيف مختلف المواقع من مخلفات الأمطار، وما يزال العمل جار في بعض المواقع .

وقال الدكتور بدر بن سيف اليزيدي مدير دائرة البلدية بالبريمي، إن بلدية البريمي استعدت للحالة الجوية من خلال تخصيص فرق عمل توزعت على مختلف المواقع في ولايات المحافظة للحد من الآثار التي خلفتها الحالة الجوية، مؤكدا أن الأطقم البلدية تواصل عملها في الميدان خلال فترتين صباحية ومسائية لإعادة فتح مختلف الطرق وتنظيفها لتسهيل الحركة المرورية أمام المركبات.

وشهدت محافظة البريمي هطول أمطار تفاوتت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة بتساقط حبات البرد وجريان الأودية.

وفي شمال الباطنة تواصل بدلية المحافظة جهودها للتعامل مع الحالة الجوية التي شهدتها الولايات، إذ باشرت الفرق الميدانية أعمال نظافة الطرق وشفط التجمعات المائية، مع القيام بأعمال النظافة العامة وإزالة الأتربة وبقايا الأشجار.

وأكد المهندس ناصر بن أحمد الهنائي مدير عام بلدية شمال الباطنة، جاهزية دوائر البلديات بالمحافظة لتهيئة الطرقات وفتحها وتصريف مياه الأمطار من خلال المعدات المجهزة لذلك، والعمل على إزالة الأتربة التي جرفتها الأودية ومياه الأمطار إلى الطرقات وإزالة مخلفات الأشجار المتساقطة، والتعامل مع البلاغات والملاحظات الواردة عبر مركز الاتصال وخدمة واتساب "هات علومك" لدوائر البلديات بالمحافظة.

وأشار إلى جاهزية فريق مكافحة نواقل الأمراض المعدية بالبلدية للعمل على رش البرك  والمستنقعات المائية بالمبيدات للقضاء على اليرقات والبعوض والحشرات بأنواعها بعد هطول الأمطار.

وفي الظاهرة، كثفت دائرة البلدية بعبري جهودها لفتح الطرق المتضررة وإزالة الأتربة ومخلفات الأشجار من الشوارع وفتح معابر الأودية وسحب التجمعات المائية بمواقع مختلفة.

كما واصلت دائرة البلدية بينقل جهودها للتعامل مع التأثيرات الناتجة عن الحالة الجوية بمختلف الطرق والمسارات وإزالة العوالق التي تعيق حركة السير.

وقامت دائرة البلدية بضنك بمباشرة أعمالها الميدانية في فتح الطرق وإزالة المخلفات وكافة التأثيرات التي سببتها الأمطار وجريان الأودية.

كما تواصل بلدية محافظة شمال الشرقية فتح الطرق والمسارات المتأثرة بجريان الأودية جراء الحالة الجوية التي تشهدها المحافظة أمام الحركة المرورية.

وأشارت آخر الإحصائيات لكميات هطول الأمطار الصادرة من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى أنّ ولاية القابل سجّلت أعلى كمية للأمطار بـ"144" مليمترا، تلتها ولاية إبراء بـ"118" مليمترا، وولاية دماء والطائيين بـ"107" مليمترات، فيما سجلت ولاية وادي بني خالد "71" مليمترا، تلتها ولاية المضيبي بـ"55" مليمترا، وولاية بدية "54" مليمترا، وسجّلت ولاية سناو كمية تقدر بـ"26" مليمترا.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت