أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أن فترة الإنتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي شهدت 5073 عملية انتقال للاعبين علي مستوي الرجال والسيدات بين الاندية وهو ما يُشكل زيادة بنسبة 0.6% مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل في كانون الثاني/يناير 2023 .

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أن إجمالي إنفاق الأندية على رسوم الانتقالات الدولية في فترة الإنتقالات الشتوية بلغ مليار و460 مليون دولار في كرة قدم الرجال، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، فيما تضاعف إجمالي المبلغ المنصرف علي انتقالات السيدات ليصل إلى مليونين و100 ألف دولار امريكي.

وأضاف ” في كرة قدم السيدات، وصلت قيمة الإنفاق على رسوم انتقالات اللاعبات إلى مستويات قياسية جديدة، حيث صرفت الأندية إجمالي مليونين و100 ألف دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها أكثر من 150% مقارنة بالرقم المسجل في كانون الثاني/يناير2023″.

وأوضح:”شهدت منافسات السيدات استقراراً نسبياً في عدد الانتقالات العابرة للحدود والتي بلغت 357 انتقالاً، أي بزيادة تبلغ نسبتها 0.3% مقارنة بشهر كانون الثاني/يناير 2023، بينما بلغ إجمالي الإنفاق على رسوم الانتقالات مليار و460 مليون دولار في كرة قدم الرجال خلال أول أشهر سنة 2024، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، حيث تراجع إنفاق الأندية بنسبة 8.2% مقارنة مع الرقم القياسي الذي سُجل في كانون الثاني/يناير 2023″.

وتابع:”احتلت الأندية الفرنسية مركز الصدارة في قائمة الفرق الأكثر إنفاقاً على الانتقالات الدولية في فئة الرجال خلال شهر كانون الثاني/يناير 2024، إذ دفعت إجمالي 291 مليون و900 ألف دولار أمريكي، وهو ضعف ما أنفقته في نفس الفترة من العام الماضي، بينما سُجل انخفاض ملحوظ في إنفاق الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث تراجع بنسبة 80% تقريباً مقارنة بإنفاقها القياسي المسجل في كانون الثاني/ يناير 2023.

ومع ذلك، فإن إنفاق الأندية الفرنسية والإنجليزية يبقى يمثل ثاني أعلى نسبة إنفاق مقارنة بجميع الاتحادات الأخرى”.

وأشار البيان “على صعيد كرة قدم السيدات، فقد تصدَّرت إنجلترا وإسبانيا قائمة الانتقالات الواردة، حيث سُجل 29 انتقالاً بكل منهما، بينما تأتي السويد والولايات المتحدة على رأس البلدان المُصدِّرة للاعبات، بواقع 30 انتقالاً لكل منهما”.

يُذكر أن هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي ينشر فيفا تقريره الموجز بهدف تقديم إضاءات على سوق الانتقالات الدولية في فئتي الرجال والسيدات.

المصدر د ب أ الوسومالانتقالات الشتوية الفيفا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الانتقالات الشتوية الفيفا فی کانون الثانی ینایر

إقرأ أيضاً:

45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول

البلاد – الرياض

بأرقام قياسية ، حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م بنسبة 22.9 % مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 % مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية واستدامة السياحة الوطنية.

تعاون بين روشن و«السياحة»

وقَّعت مجموعة “روشن”، مذكرة تعاون مع وزارة السياحة؛ بهدف الإسهام في تعزيز الإستراتيجية الوطنية للسياحة للمملكة، وتحقيق مستهدفاتها بما في ذلك استقبال 150 مليون سائح، وتوفير مليون فرصة عمل مرتبطة بالقطاع بحلول عام 2030. وتستهدف هذه الشراكة التعاون في تطوير صناعة السياحة في المملكة، وإطلاق البرامج التدريبية للكوادر الوطنية والفرص المُحتَملة في القطاع.
وأعرب وكيل الوزارة لتمكين الوجهات السياحية المهندس محمود عبد الهادي عن الاعتزاز بدور “روشن” الرائد في تطوير الوجهات والمجتمعات، متطلعا إلى التعاون حول أفضل السبل لدعم مستهدفات المملكة في السياحة.

مقالات مشابهة

  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • تطورات مفاوضات برشلونة مع جناح منتخب إسبانيا.. ليس ويليامز
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر