في حادثة مأساوية شهدتها منطقة İliç بمحافظة إرزينجان التركية، تعرض منجم ذهب في قرية Çöpler لانهيار أرضي كبير، مما أدى إلى فقدان 9 من عمال المنجم تحت الأنقاض.
الحادث، الذي وقع في منطقة تشهد نشاطًا لـ667 عاملاً في وردية العمل، استدعى تدخل فرق الإنقاذ والطوارئ على الفور.

وفقًا للمعلومات الواردة، التي تابعها موقع تركيا الان٬ تسبب تراكم التربة المُستخرجة من المنجم في وقوع الانهيار، مما دفع السلطات لإطلاق عملية بحث وإنقاذ موسعة شملت مشاركة أكثر من 400 فرد من الدفاع المدني، الدرك، الشرطة، والجيش، بدعم من المعدات والآليات الثقيلة لتسريع عمليات الإنقاذ.

حاكم إرزينجان، حمرة ايدوغان، ووزير الداخلية، علي يارلي كايا، أكدا على تحريك كافة الجهود لتحديد مكان وإنقاذ العمال المحتجزين تحت الأنقاض.
وأشار حمزة ايدوغان إلى أنه تم التوصل إلى المنطقة المتضررة في غضون 25 دقيقة من الحادث وأن السلطات تعمل على فهم أسباب الانهيار لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تم إرسال فرق الإنقاذ من تسع محافظات مجاورة للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ، مع التأكيد على أنه لن يتم ادخار أي جهد لإنقاذ العمال المفقودين.
وتتابع السلطات التركية الوضع عن كثب، مع التزامها بتقديم التحديثات المستمرة للجمهور حول تطورات عملية الإنقاذ.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا انهيار منجم

إقرأ أيضاً:

إسبانيا: غرق 48 مهاجرا وإنقاذ 27 آخرين

سرايا - تسابق السلطات الإسبانية الزمن للعثور على عشرات المهاجرين غير الشرعيين انقلب قاربهم السبت على مقربة من جزيرة إل هييرو الإسبانية. وتمكنت أجهزة الإنقاذ من انتشال 27 مهاجرا على قيد الحياة من أصل 84 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى الساحل الإسباني. وأكدت أجهزة الطوارئ والإنقاذ وفاة تسعة مهاجرين، بينهم طفل، بعد غرق القارب.

وحذرت سلطات إسبانيا الأحد من أن آمال العثور على نحو 48 مهاجرا مفقودا منذ انقلاب قارب بالقرب من جزيرة إل هييرو الإسبانية تتبدد، وهو ما قد يصبح أكبر عدد من الوفيات لمهاجرين يعبرون بحرا من أفريقيا إلى جزر الكناري منذ 30 عاما.

وقال متحدث باسم خفر السواحل الإسباني إن 3 سفن دورية و3 طائرات هليكوبتر تشارك في البحث عن المهاجرين.

وذكرت متحدثة باسم حكومة جزر الكناري “أننا نفترض الأسوأ للأسف. يستمر البحث، لكن يبدو أن فرص العثور على ناجين ضئيلة”. وحسب السلطات الإسبانية، فإن المهاجرين من مالي وموريتانيا والسنغال.

وأظهرت بيانات من وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس) أن عدد المهاجرين من غرب أفريقيا إلى جزر الكناري زاد 154 بالمئة منذ كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو، ليصل العدد الإجمالي إلى 21620 شخصا في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينما هبط عدد المهاجرين عبر الممرات في وسط البحر المتوسط وغربه خلال الفترة نفسها.

وارتفع عدد المهاجرين عبر تركيا إلى اليونان 57 بالمائة، وصعد عبر القنال الإنجليزي بواقع 22 بالمائة.

وبعد منتصف ليل السبت بقليل تلقت أجهزة الطوارئ استغاثة من القارب الذي كان يبعد بنحو ستة كيلومترات شرقي إل هييرو. وأوضحت الأجهزة أنه غرق أثناء عملية الإنقاذ.

وصرحت مسؤولة في حكومة جزر الكناري للصحفيين “بعد ما حدث أمس (السبت) وإذا تحققت توقعات وصول قوارب المهاجرين، فستكون هذه أكبر أزمة إنسانية تحدث في جزر الكناري منذ 30 عاما”.

وسيُدفن المهاجرون التسعة الإثنين والثلاثاء. وأشارت منظمة ووكنج بوردرز غير الحكومية، التي تساعد المهاجرين، إلى وجود قاصر يتراوح عمره بين 12 و15 عاما بين المتوفين التسعة.

وذكرت السلطات أن الشرطة جهزت مشرحة في إل هييرو، وسط تبدد الآمال في العثور على مزيد من الناجين.

وكانت 3 قوارب أخرى قد وصلت إلى جزر الكناري ليل السبت الأحد تقل 208 مهاجرين.

وأعلنت سلطات المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري أن أعداد المهاجرين تعاود الزيادة في الوقت الحالي، بسبب ما يرتبط بأواخر فصل الصيف من هدوء لمياه البحار وعدم وجود رياح عنيفة في المحيط الأطلسي قبالة غرب أفريقيا.

إقرأ أيضاً : وفاة طفل إثر تعرضه للعض والنهش من قبل كلاب ضالة في مأدباإقرأ أيضاً : غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصافرات الإنذار تدوي في شمال (إسرائيل)إقرأ أيضاً : السفير زهير النسور يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية الجبل الأسود

مقالات مشابهة

  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • إسبانيا: غرق 48 مهاجرا وإنقاذ 27 آخرين
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • الانهيار.. من سد مأرب إلى حزب الله
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • وفاة 6 لاعبين من أكاديمية اتحاد نيبال للكرة بعد انهيار أرضي
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة