أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة بيوكرى، أمس الإثنين، شخصا يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في مؤسسات عمومية وانتحال هوية واستعمالها في السرقة.

وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه به في تعريض شخص لعملية نصب واحتيال، بدعوى التوسط له في التوظيف الوهمي بإحدى المؤسسات العمومية مقابل مبالغ مالية، كما عمد إلى استعمال البطاقة الوطنية للضحية، بشكل تدليسي، لسحب مبالغ مالية من حسابه البنكي.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق تعريفية في اسم الغير، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه متحصلا من هذه الأفعال الإجرامية.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكل من كلميم وأكادير وورزازات ووجدة وطنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كلمات دلالية أمن المغرب جريمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن المغرب جريمة

إقرأ أيضاً:

درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجمهورية بلدية الكاليتوس من توقيف شخص. يقوم  بالاعتداء على المواطنين من خلال إركابهم معه بسيارته بحجة توصيلهم إلى نقطة معينة. ثم الاعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء  وسرقة أموالهم وهواتفهم النقالة .

العملية جاءت بعد تلقي عناصر الفرقة عدة شكاوى من مواطنين تعرضوا للاعتداء متبوع بالسرقة بالقوة. أخرها شخص متوجه لشراء المستلزمات المدرسية لأبنائه. بعد التحليل والتقييم لعناصر الفرقة لموضوع الشكاوى تم التأكد بأنها مماثلة ولنفس الشخص المشتبه فيه.

أين يقوم هذا الجاني مستعينا بشخص أخر في حالة فرار بالاعتداء على الضحايا وسلبهم أموالهم. وكل شيء بحوزتهم  باستعمال سيارة سياحية حيث يقوم باصطياد الضحايا الذين يجدهم على قارعة الطريق. يطلبون خدمة التوصيل وانعدام النقل حيث يعرض عليهم توصيلهم مجانا. إلى مكان توجههم ثم يتوقف في مكان معزول ويعتدي عليهم بالقوة بإستعمال السلاح الأبيض بمشاركة شخص أخر.

تم ترصد السيارة عن طريق كاميرات المراقبة لمنظومة المراقبة المرورية بالمجموعة. أين تم تعريفها ليتم الوصول سريعا إلى هوية السائق وإلقاء القبض عليه مع حل خمسة قضايا عالقة لنفس الاعتداءات.

وسيتم تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة بعد استكمال مجريات التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • الأمن الوطني يضع مخططا لتأمين لقاء الحمرواة وأولمبي الشلف
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • قانونية «مستقبل وطن»: الحوار الوطني وحد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر