في ظل اهتمام المزارعين والمربين بالمواد الأساسية لصناعة الأعلاف، تأتي أسعار الذرة الصفراء والبيضاء على رأس القائمة، حيث تلعب دورا بارزا في تغذية الماشية والدواجن في هذا التقرير سنقوم بتحليل وشرح أسعار الذرة اليوم في الأسواق المحلية، مما يمكن المزارعين والمهتمين من متابعة وفهم الوضع الحالي.

أسعار الذرة الصفراء

لنلقِ نظرة على أحدث تطورات أسعار الذرة الصفراء في الأسواق المحلية

1- الذرة البرازيلية

يبدو أن الذرة البرازيلية قد شهدت تراجعا طفيفا في السعر، حيث بلغت قيمتها 17،800 جنيه للطن، مما يمثل انخفاضًا بمقدار 200 جنيه للطن عن الأيام السابقة.

2. الذرة الأرجنتينية

لاحظنا أيضا انخفاضا في سعر الذرة الأرجنتينية إلى 17،800 جنيه للطن مما يعكس تراجعا بنفس المقدار (200 جنيه) من الأسعار السابقة.

3- الذرة الأوكرانية

فيما يتعلق بالذرة الأوكرانية، فقد شهدت انخفاضا أكبر في السعر، حيث وصلت قيمتها إلى 16،500 جنيه للطن بانخفاض بلغ 500 جنيه للطن عن الأيام السابقة.

4- الذرة المحلية

أما بالنسبة للذرة الصفراء المحلية في مصر، فقد سجلت أسعار متباينة، حيث بلغت 19،100 جنيه للطن في بعض الأسواق، و16،400 جنيه للطن في الأسواق الأخرى.

تحليل أسعار الذرة البيضاء

بالنسبة لأسعار الذرة البيضاء، فقد سجلت اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، الأسعار التالية:

سعر طن الذرة البيضاء المحلية بلغ 16،800 جنيه للطن.بينما سجل سعر طن الذرة البيضاء الرفيعة 16،700 جنيه للطن.تأثير الأسعار على القطاع الزراعه

ترتبط أسعار الذرة بشكل مباشر بتكاليف الإنتاج والأرباح للمزارعين، مما يؤثر على قراراتهم التشغيلية واستثماراتهم المستقبلية بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر الأسعار المرتفعة على تكاليف الإنتاج في الصناعات التي تعتمد على الذرة كمدخل أساسي، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة في أسعار المنتجات الزراعية النهائية.

تبقى أسعار الذرة متقلبة بناء على العديد من العوامل، ومن المهم أن يكون المزارعون والمهتمون على علم بآخر التطورات في الأسواق يأتي هذا المقال لتوضيح الوضع الحالي وتقديم الإرشادات اللازمة للاستجابة للتغيرات في الأسعار واتخاذ القرارات المناسبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذرة الذرة الصفراء اسعار الذرة الصفراء أسعار الذرة الصفراء اليوم أسعار الذرة الصفراء فی الأسواق جنیه للطن

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعة والأسواق المحلية

أسعار الدواجن اليوم الخميس.. شهدت أسعار الفراخ خلال تعاملات  اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق والمحلات، حالة من الاستقرار، إذ سجل سعر الفراخ البيضاء نحو 86 جنيهًا في أرض المزرعة، كما هبطت أسعار الدواجن الساسو لتباع بنحو 109 جنيهات.

 

ورغم ما شهدته الأيام الماضية، من حالة تحسن ملحوظ في اسعار الفراخ اليوم لمختلف الأنواع في بورصة الدواجن اليوم، خلال تعاملات البيع والشراء، سواء على مستوى المزرعة أو محلات التجزئة بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وكانت أسعار الدواجن للأنواع المختلفة، قد شهدت تباين ملحوظ، بسبب اختلاف الشركة المنتجة، ولكن أسعارها تراوحت للتجار تسليم المزرعة بين 86 جنيهًا و109 جنيهات.

 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، اسعار الدواجن اليوم الخميس، بعد الانتهاء من عيد الاضحى باسبوع، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والسعرية اللازمة للوقوف على آخر المستجدات التي تطرا على ساحة الأسواق المصرية لرصد ومتابعة كل جديد، وجاءت اسعار الدواجن اليوم على النحو الآتي:

التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل أسعار الدواجن اليوم الخميس 

سجلت أسعار الدواجن البيضاء في أرض المزرعة استقرارًا وصلت إلى 86 جنيهًا، ويعود ذلك نتيجة وفرة المعروض وضخ الدولة لكميات كبيرة من الدواجن المجمدة.

أسعار الدواجن الساسو

كما هبطت أسعار الدواجن الساسو لتباع بنحو 109 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 28-6-2024 في مصر.. بكم «عز» الآن؟
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعة والأسواق المحلية
  • أسعار القمح اليوم الخميس عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • المراكبي بـ 41 ألف جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق المصرية