أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر الدليل الإرشادي الإجرائي للإدخال المؤقت للوسائط البحرية السياحية، بهدف توضيح الإجراءات الجمركية ذات الصلة بهذه الأنشطة.
ويتضمن الدليل الإرشادي توضيح جميع الإجراءات الجمركية للإدخال المؤقت، بما يدعم المستثمرين والوكلاء الملاحيين السياحيين العاملين في قطاع الأنشطة السياحية الساحلية والسياح العابرين والزائرين المتعاملين، مع مختلف الوسائط البحرية السياحية في هذا القطاع.

أهم إرشادات الدليلويساعد الدليل على تبسيط إجراءات الإدخال المؤقت للوسائط البحريـة واليخوت الأجنبية أو اليخوت الزائرة في جميع المراسي السياحية التي تُشرف عليها الهيئة السعودية للبحر الأحمر، حيث يركز الدليل على إيضاح مجموعة من الإرشادات، من أبرزها تحديد نطاق التطبيق للإدخال المؤقت للوسائط البحرية المستخدمة في الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في النطاق الجغرافي المعتمد، وذلك وفقًا لعدد من التصنيفات المعتمدة من الهيئة السعودية للبحر الأحمر.
أخبار متعلقة ”الزكاة والضريبة“ تحذر من رسائل احتيالية تدعي رد مبالغ ومستحقات للمكلفين"الزكاة والضريبة" تحبط تهريب أكثر من 1,6 مليون حبة كبتاجونتبادل البيانات والربط الإلكتروني.. اتفاقية تعاون بين النيابة العامة وهيئة الزكاةويتطرق الدليل إلى إيضاح الفئات المستفيدة من الإدخال المؤقت، ومدة الإدخال المؤقت، وطرق تقديم طلب الإدخال المؤقت، إلى جانب إيضاح الاشتراطات والقيود للإدخال المؤقت والتزامات الأطراف المعنية.
ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهتمين إلى الاطلاع على الدليل الإرشادي الإجرائي للإدخال المؤقت للوسائط البحرية السياحية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة من هنا، كما دعت الهيئة عند وجود أي استفسارات إلى التواصل على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]
أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (Zatca_Care@)أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.
يُشار إلى أن إصدار هذا الدليل يأتي تحقيقًا للعمل التكاملي بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبحر الأحمر، وذلك بما يُسهم في توعية الفئات المستهدفة، وتحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الهيئة السعودية للبحر الأحمر الدليل الإرشادي الإجراءات الجمركية الهیئة السعودیة للبحر الأحمر الزکاة والضریبة والجمارک البحریة السیاحیة

إقرأ أيضاً:

مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟

ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المواطنين، نصه: "هل القرار يشمل غرامات الضريبة الانتقائية؟".

نوهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بموقع إكس، إلى أنه تم تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات اعتبارًا من 1 يوليو 2024م إلى 31 ديسمبر 2024م.

ولفتت إلى أنها تتضمن إلغاء الغرامات على جميع أنواع الضرائب (ضريبة الدخل- ضريبة الاستقطاع - ضريبة القيمة المضافة - الضريبة الانتقائية - غرامات التصرفات العقارية).

وأشارت إلى أن الإعفاء لا يشمل الغرامات المرتبطة بإقرارات تتعلق بمخالفات التهرب الضريبي، وغرامات الضبط الميداني للضريبة السلع الانتقائية، والغرامات التي تم سدادها قبل 1 يونيو 2022.

عزيزي محمد، تم تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات اعتبارًا من 1 يوليو 2024م الى 31 ديسمبر 2024م، بحيث تتضمن الغاء الغرامات على جميع أنواع الضرائب (ضريبة الدخل- ضريبة الاستقطاع - ضريبة القيمة المضافة - الضريبة الانتقائية - غرامات التصرفات العقارية)

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية