كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأمريكية، في تقرير لها، الإثنين، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية اقترحت إجلاء الأهالي الغزّيين النازحين في مدينة رفح إلى "مدن خيام واسعة"، وذلك قبل "هجوم الاحتلال العسكري المزمع على المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة". 

وتابع التقرير نفسه، أنه "عن مسؤولين مصريين وصفهم لاقتراح إسرائيل للإخلاء، من خلال العمل على إقامة 15 مخيما"، مشيرا إلى أن "كل مخيم سوف يحتوي على حوالي 25 ألف خيمة، في الجزء الجنوبي الغربي من المنطقة الساحلية المغلقة".



وأضافت الصحيفة بأن "مصر المتاخمة لمعبر رفح سوف تكون مسؤولة عن إقامة المخيمات والمستشفيات الميدانية"، مردفة أن "المدينة مكتظة بمئات الآلاف من الفلسطينيين المشردين داخليا، الذين يلتمسون المأوى هناك في مكان ضيق للغاية".
متخافوش بدناش نهجركم..
رسالة أطفال غزة للشعب المصري من داخل مخيمات النزوح في رفح أمام الجدار العازل pic.twitter.com/eCRDXfyfCh — شبكة رصد (@RassdNewsN) February 3, 2024
إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أنه "في الحرب ضد حركة حماس، تستعد إسرائيل حاليا إلى شنّ هجوم عسكري على المدينة التي تعتبرها آخر معقل لحماس في غزة"، مردفة أن "اقتراح إجلاء السكان قد قُدّم إلى مصر في الأيام الأخيرة".

وفي السياق نفسه، كان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد قال في نيويورك، يوم الإثنين، إن "كل ما يحدث في الجزء الجنوبي من المنطقة على الحدود مع مصر يجب أن يحدث مع الاحترام الكامل لحماية السكان المدنيين".

وأضاف دوجاريك: "لن نكون طرفا في التهجير القسري للسكان، وفي الوقت الراهن، لا يوجد مكان آمن في غزة".


وفي قصف الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على منازل ومساجد في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة، التي كانت تُعدّ من أندر الأماكن الآمنة في القطاع المُحاصر، في الساعات الأولى من يوم الاثنين، استشهد أكثر من 100 فلسطيني، فيما أصيب العشرات، معظمهم نساء وأطفال.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
وفي الوقت الذي قال فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "نفّذ سلسلة من الهجمات على أهداف نوعية في منطقة الشابورة جنوبي قطاع غزة، مضيفا أن الهجمات قد انتهت"، أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهجوم هو "استمرار لحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وقال القيادي في حركة "حماس"، عزت الرشق، فجر الاثنين، إن "المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين هذه الليلة في رفح وراح ضحيتها أكثر من مئة شهيد، هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مدينة رفح غزة مصريين قطاع غزة مصر غزة قطاع غزة مدينة رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف جالانت، قوله إن المقترح الذي حصلت عليه حركة «حماس» هو الأفضل، ولا يمكن أن تحصل على أفضل منه، وفق خبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، أنها سلمت ردها على مقترح إسرائيلي للهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو الماضي، للوسطاء، مشيرةً إلى أنها تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف العدوان على الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • ‏يديعوت أحرونوت: بايدن سيجري محادثات هاتفية مع نتنياهو بعد رد حماس على مقترح التهدئة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • تطور جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • بدران: حماس حريصة على وقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة